وزير الصحة: نسبة التطعيم ستصل 100% قريبًا

كشف وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح، أمس الخميس، عن تخطي نسبة التطعيم ضد فيروس كورونا في البلاد 70%، مشيرا إلى أن الوصول إلى نسبة 100% سيكون قريبا بإذن الله.
ولفت الوزير على هامش جولة تفقدية، قام بها مع وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي لمستشفى الخيران الميداني ولقاء الكوادر الصحية هناك ورجال الأمن، إلى أن هذا هو الهدف الأساسي الذي نسعى إليه في الوقت الحالي، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن التطعيم متوافر بشكل ممتاز.
وبين الوزير الشيخ د. باسل الصباح أن الأيام المقبلة ستشهد تحديا كبيرا مع عودة العام الدراسي الجديد، قائلا: يجب أن نكون على أهبة الاستعداد لمواجهة أي طارئ لا قدر الله، وبإذن الله لن يحدث طارئ وسنستكمل عودتنا للحياة الطبيعية.
وأشار إلى أن شركتي موديرنا ونوفافاكس أعلنتا عن البدء في إنتاج لقاح الإنفلونزا مع كورونا لأخذه بشكل موسمي، كما ان شركة فايزر تقدمت لاعتماد التطعيم لأعمار 5 سنوات وهو منظور في هيئة الغذاء والدواء الأميركية حاليا، متوقعا اعتماده خلال شهر، مبينا أنه بعد اعتماده من قبل FDA، سنقوم نحن بتطعيم الأطفال من هذه السن، متمنيا ان تكون هذه نهاية الوضع الوبائي في العالم.
ووجه وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح كلمته للكوادر الطبية، قائلا: شكرا لا تفيكم حقكم، وانا بالنيابة عن جميع اهل الكويت، أقول لكم شكرا مليون مرة وشكرا على كل ما قمتم به وعلى تضحياتكم ووضع حياتكم وأسركم في خطر، كما أن صاحب السمو وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله، وسمو رئيس مجلس الوزراء أوصلوا معي الشكر لكم، فضلا عن وزير الداخلية الذي حضر معنا ليؤكد هذا الشكر لكم.
بدوره، شكر وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي جميع الكوادر الطبية ورجال الداخلية على وقفتهم اثناء الجائحة، قائلا: أبلغنا سمو رئيس الوزراء بشكركم جميعا، مشيرا إلى أن ما نحن فيه من انخفاض للحالات يعود للجهود الكبيرة والتضحية التي قدمتموها منذ بداية الجائحة حتى اليوم.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.