«النزاهة الوطنية» تطالب «الشفافية الدولية» بالاعتذار للكويت بعد حكم القضاء السويسري

طالبت جمعية النزاهة الوطنية الكويتية من منظمة الشفافية الدولية بالاعتذار للكويت لاستناد تقرير مؤشر مدركات الفساد في تقييم درجة الكويت على واقعة الانقلاب المفبركة التي أثبت القضاء السويسري يوم الجمعة أن أدلتها مزورة، كما طالبت بشطب تقارير مؤسسة «برتلسمان» من مصادر المؤشر.

وكشفت الجمعية في بيان لها أنها نبهت باستمرار على التضليل الكبير في مصادر مؤشر مدركات الفساد خاصة بان كل التقارير التي تم استخدامها في حساب درجة الكويت لم تحدث منذ 2014 ماعدا تقرير واحد.

وأضافت الجميعة بان تقرير «برتسلمان» للتحول الصادر من مؤسسة «برتسلمان» تضمن على اراء سياسية وضم التقرير في الجزء الخاص بالفساد القصة المفبركة للمحاولة الانقلابية المزعومة على انها واقعة فضيحة فساد حقيقه حيث جاء حكم المحكمة السويسرية على اثبات تزوير تلك الوقائع لذلك تطالب الجمعية منظمة الشفافية الدولية بالاعتذار عن الاضرار التي تسببتها للكويت من جراء تقارير استخدامها اعتمدت على قصص كاذبة ومزورة.

كما تطالب الجمعية بشطب تقارير مؤسسة برتسلمان من مصادر مؤشر مدركات الفساد، وأخيرا تحث الجمعية وزارة الخارجية الكويتي على التصدي للتقارير الدولية التي تنشر بيانات مزورة ومغلوطة عن الكويت.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.