يوما راحة أسبوعية للممرضين الخليجيين والبدون

8186784c-4b0f-40e7-9ada-ae8a916fd276

كويت تايمز: فيما وافق وزير الصحة الدكتور جمال الحربي على منح الممرضين الخليجيين والبدون يومي راحة أسبوعيا أسوة بالممرضين الكويتيين، كشف وكيل وزارة الصحة المساعد للقطاع الأهلي الدكتور محمد الخشتي عن دراسة الوزارة تحويل حالات أخرى للعلاج في الداخل الى جانب العقم والعلاج الطبيعي، عوضاً عن الابتعاث للعلاج بالخارج، لافتاً إلى انه تمت مخاطبة رؤساء مجالس الاقسام في هذا الشأن، وان تلك الحالات ستكون وفقاً لما سينتهي إليه رأيهم في الموضوع.

من جانبه، كشف رئيس مجالس اقسام العيون الدكتور جمال المرجان عن افتتاح 3 غرف عمليات في مركز البحر للعيون خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، ومركز الدخان للعيون، فضلاً عن قسم العيون في مستشفى جابر، إلى جانب افتتاح قسم العيون في مستشفى الفروانية أخيراً.

ولفت المرجان إلى ان مركز البحر للعيون يجري ما بين 5 إلى 6 آلاف عملية جراحية كبرى سنوياً، إلى جانب العمليات الصغرى وعمليات الليرز، مشيراً إلى ان عدد المراجعين لقسم الحوادث في المركز يصل إلى 10 آلاف مراجع شهرياً.

وأشار المرجان الى ان الافتتاحات الجديدة ستخفف الازدحام في مركز البحر وتتيح للمركز العناية بالعمليات المعقدة.

وحول تقنيين حالات الابتعاث لمرضى العيون إلى الخارج، أوضح المرجان ان التوجه هو دعوة الاطباء الزائرين بصورة منتظمة لعلاج واجراء العمليات المعقدة والنادرة في الكويت، مؤكداً دعمه لهذا التوجه.

من جهته، كشف رئيس جمعية التمريض بندر العنزي عن موافقة وزير الصحة مخاطبة وزير المالية لاقرار تعديل كادر التمريض الموجود على طاولة مجلس الخدمة المدنية، واصدار الوزير قراراً بتكليف وضحة الحسيان مديرة لادارة التمريض بعد اعتذار الدكتورة حنان النقيدان.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.