الفارس تعترض على «بناء الدور الرابع» وتوجه بحصر الأراضي القابلة للسكن في المناطق الحضرية

كشفت مصادر مطلعة عن تسجيل وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإتصالات و تكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا الفارس، اعتراضها على قرار المجلس البلدي في شأن الموافقة على اقتراح السماح ببناء الدور الرابع (أرضي – أول – ثاني – ثالث) في السكن الخاص الذي تقل مساحته عن 375 مترا مربعا.

واستندت الفارس في قرارها إلى تخوفها من تأثر البنية التحتية في مناطق السكن الخاص وفقا لدراسة الجهاز التنفيذ والتداعيات السلبية التي ستفرزها زيادة البنيان، مشيرة إلى ان الوزيرة وجهت الجهاز التنفيذي في بلدية الكويت ووزارة الاشغال العام لايجاد بدائل سريعة لزيادة الطاقة الاستيعابية لشبكة البنية التحتية للتخفيف عن كاهل المواطنين.

من جهة أخرى، سجلت الفارس اعتراضها على اقتراح استعمال أرض منتزه أبوحليفة وتحويل تبعيتها إلى المؤسسة العامة للرعاية السكنية، مبينة أنه لا توجد دراسة جديدة من الجهاز التنفيذي حول الاقتراح، لكونه يتعارض مع المرسوم الصادر في شأن المخطط الهيكلي الثالث للدولة.

وطلبت الفارس ضرورة حصر المساحات التي يمكن استغلالها للسكن في المناطق الحضرية وإستعراض البدائل الممكنة لتخصيصها للمواطنين أصحاب طلبات الرعاية الإسكانية.

وأوضحت المصادر«إن موقع منتزه أبو حليفة مسلم رسميا للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية وهي مكلفة بعدم الموافقة على التخصيص أو التنازل عن أي موقع مخصص لحديقة عامة وفق قرار مجلس الوزراء الصادر في هذا الشأن».

كما اعترضت الفارس على مقترح بتطوير حراج سيارات أمغرة لتعارضه مع الموقع المخصص لمشروع مدينة الكويت الطبية بالإضافة إلى اعتراض في شأن مقترحات تتعلق بتظليل (سكراب النعايم) لعدم اختصاص بلدية الكويت.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.