«الطائرة» يفقد الأمل في بلوغ ربع نهائي «آسيا»

فقد منتخب الكرة الطائرة أمله في بلوغ الدور ربع النهائي من البطولة الآسيوية الـ21 المقامة في اليابان حالياً، بعدما تلقى خسارته الثانية توالياً، واءت أمام نظيره الأسترالي، وصيف بطل النسخة الماضية، بثلاثية نظيفة (21-25 و14-25 و9-25)، صباح أمس، في مدينة فوناباشي (الصين)، ضمن المرحلة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة للدور الأول.

وآلت البطاقتان المؤهلتان إلى ربع النهائي إلى كل من أستراليا والصين التي تغلبت، أمس، على أوزبكستان بثلاثية بيضاء (25-14 و25-18 و25-16).

وتتشارك الصين وأستراليا في الصدارة برصيد 6 نقاط لكل منهما، مقابل لا شيء لأوزبكستان والكويت التي تقبع في ذيل الترتيب بفارق نقاط الأشواط.

ويلعب المنتخب مع نظيره الأوزبكستاني، في الساعة 4:00 فجر اليوم بتوقيت الكويت، ضمن المرحلة الثالثة الأخيرة، في حين تلتقي الصين مع أستراليا لحسم الصدارة.

وكان «أزرق الطائرة» تلقى خسارته الأولى أمام الصين بالنتيجة ذاتها في مباراته الافتتاحية، لكنه لم يستطع مجاراة أستراليا، أمس، نظراً لفارق الإمكانيات والخبرة، في مباراة سيطر الخصم على مجرياتها وحسمها بشكل سلس.

وكان الأسترالي ترنت أودي أفضل المسجلين برصيد 13 نقطة، بما فيها 9 ضربات هجومية واثنتان ساحقتان، تلاه مواطنه جيفري كورتيس (12 نقطة).

أما في صفوف الكويت، فكان عبدالرحمن المطوع وراشد عنبر أفضل المسجلين برصيد 6 نقاط لكل منهما.

وفي بقية نتائج الأمس، تأهلت اليابان إلى الدور ربع النهائي بفوزها على قطر 3-1، لتنحصر بطاقة المجموعة الأولى بين الأخيرة والبحرين التي هزمت الهند بثلاثية نظيفة.

وتلعب اليابان مع الهند وقطر مع البحرين، اليوم.

ونالت إيران، حاملة اللقب، وباكستان بطاقتي المجموعة الثانية المؤهلتين إلى ربع النهائي، بفوز الأولى على تايلند بثلاثية بيضاء والثانية على هونغ كونغ 3-1. وتلعب إيران مع باكستان وتايلند مع هونغ كونغ، اليوم أيضاً.

ولم تعانِ كل من كوريا الجنوبية وتايوان لبلوغ ربع النهائي، إذ تغلبا على كازاخستان والسعودية بنتيجة واحدة وهي ثلاثية نظيفة.

وتلعب كوريا مع تايوان والسعودية مع كازاخستان اليوم.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.