خالد الجراح: لا أحد فوق القانون.. فالكل سواسية

571704_gar_0168jpg_-_qu65_rt728x0-_os1600x1068-_rd728x485

كويت تايمز: أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق. م الشيخ خالد الجراح الصباح خلال رعايته صباح اليوم حفل تخريج 179 محققاً ومحققة (ج) أتموا دورتهم التدريبية تحت إشراف مركز التدريب التخصصي بالإدارة العامة للتحقيقات، أن «لا أحد فوق القانون، فالجميع سواسية أمام العدالة»، داعياً الخريجين الى «أن ينهلوا من مختلف العلوم القانونية للارتقاء بمستواهم لكي يحققوا التميز في أداء واجبهم الوطني، ومواصلة التحصيل العلمي للارتقاء بالعمل وتطوير الأداء»، ومعرباً عن تمنياته لهم بالتوفيق ليكون مستقبل الكويت أكثر ازدهاراً في ظل القيادة السياسية الحكيمة.

وفي كلمة به بالمناسبة، نقل الفريق. م الشيخ خالد الجراح الى الخريجين تهنئة القيادة السياسية العليا ممثلة في سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، معرباً عن سعادته بهذه المناسبة التي تشهد انضمام كوكبة جديدة من المحققين الى زملائهم، مؤكداً على أهمية القسم الذي أدوه ومعانيه العميقة، ومطالباً إياهم أن يجعلوه لهم هادياً ومرشداً وأن يتحلوا بالأمانة والصدق وأن يتقوا الله في أعمالهم وأن يؤدوها بالعدل لإنصاف المظلوم ورد الحقوق الى أصحابها.

من جانبه، توجه وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد، بالتهنئة للخريجين الجدد، مؤكداً أن «الكويت تفخر بأبنائها البررة الذين انضموا الى مسيرة القانون، والذين يقدمون الغالي والنفيس من أجل السهر على حماية قواعد القانون ومبادئه».

وكان حفل التخريج قد استهل بالسلام الوطني وآيات بينات من القرآن الكريم.
ثم ألقى مدير عام الادارة العامة للتحقيقات اللواء د. فهد الدوسري كلمة رحّب فيها بالفريق م. الشيخ خالد الجراح، شاكراً له دعمه ومساعدته للإدارة العامة للتحقيقات في كل ما تسعى إلى تحقيقه من أهداف، كما شكر وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد، مشيراً إلى أن «الدورة التدريبية للعاملين بالإدارة العامة للتحقيقات مدتها ستة شهور وشارك فيها 31 عسكرياً و148 مدنياً من بينهم 69 فتاة و 79 شاباً، وتضمنت مهارات التحقيق ودراسة قانون الإجراءات الجنائية والتعامل مع الآخرين بالإضافة إلى تدريب عملي ميداني بالمخافر في المحافظات المختلفة ليلتحقوا بزملائهم ممن يحملون على عاتقهم حماية وصيانة حقوق افراد المجتمع وتثبيت قواعد العدل».

ثم تلا نائب مدير عام الإدارة العامة للتحقيقات لشؤون إدارة الادعاء العام اللواء حقوقي أسعد عبدالرحمن الرويح على الخريجين القسم القانوني أمام الوزير الجراح إيذاناً بانضمامهم إلى العمل بالإدارة العامة للتحقيقات.
ثم قام الوزير الجراح بتوزيع الشهادات والدروع على الأوائل من الخريجين والخريجات الذين أعربوا له عن شكرهم وتقديرهم للدعم والمساندة واهتمامه بإعداد وتأهيل المحققين الشباب لسد احتياجات مختلف المخافر بجميع المحافظات.

ثم تم التقاط عدة صور تذكارية للخريجين مع الوزير الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح.
واختتمت فعاليات الاحتفال بقيام مدير عام الإدارة العامة للتحقيقات اللواء د. فهد الدوسري، بتقديم هدايا تذكارية للوزير الجراح والفريق الفهد بهذه المناسبة.
بعد ذلك، قام اللواء د. الدوسري بتوزيع شهادات التخرج على باقي المحققين والمحققات.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.