«الشؤون»: اعتماد 14 سبتمبر يوما للأسرة الخليجية

أعلنت الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية هناء الهاجري إنه تم في الاجتماع السابع لوزراء الشؤون الاجتماعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية «اعتماد يوم 14 سبتمبر سنويا يوما للأسرة الخليجية وتكليف الأمانة العامة بوضع إطار عام للاحتفال بهذا اليوم».

وفي تصريح لها عقب الاجتماع الذي شاركت فيه نيابة عن الوزير مشعان العتيبي، قالت الهاجري إنه «تم اعتماد استراتيجية مجلس التعاون في مجال التنمية الاجتماعية للأعوام 2021-2025 والتي تضمنت أربع مبادرات مختلفة تم اختيارها لتكون قابلة للتطبيق في دول المجلس كافة».

وأوضحت أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة حض دول المجلس على المشاركة في جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتشجيع الأسر المنتجة والتي تمنح لثلاث فئات من الأسر العربية المنتجة.

وأضافت إن «الاجتماع ناقش مقترح الأمانة العامة حول تفعيل العمل الخليجي المشترك بشأن المرأة الخليجية وتكليف الأمانة العامة بالدراسة، فضلا عن اعتماد مقترح بشأن تشجيع الزواج بين الأفراد الذين يواجهون تحديات اجتماعية في دول المجلس وهو المقترح المقدم من دولة الكويت وتوجيه المكتب التنفيذي لمتابعة تنفيذ المشروع الذي وضع من قبل لجنة مشتركة برئاسة الكويت».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.