«الإطفاء» تنفذ تمرين «شامل 3» مع جهات حكومية: يرفع كفاءة العنصر البشري

571752_222jpg_-_qu65_rt730x0-_os1135x576-_rd730x370

كويت تايمز: قال المدير العام للادارة العامة للاطفاء الفريق خالد المكراد، اليوم الخميس، ان التمرين السنوي «شامل 3» الذي تنفذه الادارة بالتعاون مع جهات حكومية يسهم في رفع كفاءة العنصر البشري وتأهليه لمواجهة الحوادث الكبرى.

وأضاف المكراد في كلمة خلال التمرين الذي اقيم في منطقة الجليعة بمشاركة 12 جهة ومؤسسة حكومية وحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله انه لا يمكن لاي جهة التعامل مع مثل الحوادث الكبرى بصورة منفردة.

وأوضح ان هذا التمرين يوفر للجهات المعنية التعاون وتنسيق الجهود المشتركة والسرعة والكفاءة لضمان تحقيق أقل قدر من الخسائر البشرية والمادية.

وذكر ان مثل هذه التدريبات تعد حجر اساس لرفع كفاءة العنصر البشري وتأهيله، مبينا انه يشكل لوحة متكاملة تعكس تعاون الجهات المشاركة الهادف لاتمام المنظومة التدريبية والاستفادة من مخرجاتها.

وافاد بأن «شامل 3» يعد من اكبر التمرينات السنوية التي تقوم بها الادارة العامة للاطفاء على مستوى الكويت، مشيدا بدور الجهات الحكومية المشاركة وشركة وربه للتأمين التي جسدت مبدأ الشراكة والتعاون بين القطاعين العام والخاص بغية تحقيق الصالح العام للوطن والمواطن.

وتضمنت فعاليات التمرين وقوع خمسة حوادث في أوقات متقاربة احدها سقوط طائرة مرة في البر واخرى في البحر.

وشاركت في تمرين «شامل 3» الذي يقام للسنة الثالثة على التوالي وزارة الدفاع والحرس الوطني ووزارات الداخلية والكهرباء والماء والاشغال العامة والاعلام والصحة والهيئة العامة للبيئة وشركة البترول الوطنية وبلدية الكويت والادارة العامة للجمارك والادارة العامة للطيران المدني.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.