الناصر يلتقي كليفرلي: نتطلع لاستكمال مسيرة العمل المشترك بين الكويت وبريطانيا

التقى وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد الناصر، وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية البريطانية جيمس كليفرلي وذلك خلال زيارته الرسمية إلى المملكة المتحدة.

وأعرب الناصر عن تطلعه لاستكمال مسيرة العمل المشترك بين البلدين الصديقين في كافة المجالات، مشيداً خلال اللقاء بنتائج أعمال لجنة التوجيه المشتركة الكويتية البريطانية والتي اختتمت أعمالها في العاصمة لندن يوم الأربعاء الماضي والتوقيع على خطة العمل بين البلدين الصديقين والتي شملت العديد من مجالات التعاون الدفاعية والأمنية والتعليمية والصحية وغيرها من القطاعات.

ومن جانبه، أعرب كليفرلي عن بالغ سعادته وامتنانه للالتقاء بالشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح خلال زيارته الرسمية إلى المملكة المتحدة والتي تعكس عمق العلاقات التاريخية البريطانية – الكويتية متطلعا إلى المزيد من التعاون والتنسيق المشترك بما يخدم البلدين الصديقين وشعبيهما.

وتم خلال اللقاء بحث كافة المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك ومناقشة المستجدات والتطورات الراهنة على الصعيدين الاقليمي والدولي.

كما التقى الناصر، وزيرة الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية ووزير المرأة والمساواة إليزابيث تراس، وعبر مجدداً عن بالغ تهانيه الخالصة لتعيينها بمنصبها.

وأشاد بمستوى العلاقات التاريخية والمتينة التي تربط البلدين الصديقين وامتدادها إلى ما يربو 122 عاما وبما ارتقت إليه تلك العلاقات من شراكة استراتيجية في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة، مثمنا مواقف المملكة المتحدة الثابتة تجاه الحفاظ على أمن واستقرار دولة الكويت متطلعا إلى الاحتفال بمرور 125 عاما على العلاقات بين البلدين الصديقين وذلك بحلول عام 2024 وإلى المزيد من التعاون والتنسيق المشترك بما يلبي طموحات وآمال الشعبين الصديقين.

وبدورها أثنت تراس على المستوى المميز والمرموق للعلاقات التاريخية الكبيرة بين البلدين الصديقين مثمنة وبعالي التقدير الجهود التي تبذلها دولة الكويت على المستويين الإقليمي والدولي لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار بالمنطقة وكذلك دورها المميز على الصعيد الإنساني ودعمها للشعوب المحتاجة والمنكوبة مجددة موقف المملكة المتحدة في توفير وتعزيز كل ما من شأنه الحفاظ على أمن وسلامة دولة الكويت.

وناقش الوزيران كذلك مختلف المواضيع المتصلة بسبل توطيد وتنمية التعاون الوثيق في مجمل القطاعات لا سيما السياسية والأمنية والاقتصادية منها حفاظا على الأمن والاستقرار وتحقيقا للتقدم والازدهار للبلدين الصديقين.

السفارة
من جانب آخر، أكد الناصر أهمية التنسيق والتعاون بين سفارة دولة الكويت لدى بريطانيا والمكاتب الفنية التابعة لها تحقيقا للمصلحة العليا للبلاد.

وشدد عقب لقائه اعضاء السفارة ورؤساء المكاتب الملحقة والفنية المعتمدة في العاصمة البريطانية على ان هناك تعليمات سامية من القيادة السياسية ممثلة بسمو امير البلاد الشيخ نواف الاحمد بضرورة تذليل جميع العراقيل التي تواجه المواطنين الزائرين الى المملكة المتحدة لأغراض مختلفة.

وأكد أهمية العلاقة التي تربط الكويت والمملكة المتحدة وضرورة العمل على تعزيزها على جميع الاصعدة.

وأعرب عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها المكاتب الفنية بالتعاون مع السفارة لما فيه مصلحة المواطنين، مشيرا الى ان «بريطانيا تعتبر من الوجهات الرئيسة والمهمة للكويتيين».

ولفت الى ان جميع البعثات الديبلوماسية الكويتية المنتشرة حول العالم لديها تعليمات مباشرة وواضحة بضرورة تقديم المساعدة اللازمة لاي مواطن كويتي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.