وزير الصحة: الحياة في الكويت طبيعية.. وكل شيء متاح

أكد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح أن الوزارة تنتظر اعتماد تطعيم الفئة العمرية من 5 الى 12 عاما باللقاح المضاد لفيروس كورونا حتى تبدأ تطعيم هذه الشريحة العمرية في البلاد.

وأشار الوزير الى أنه «بحسب المعلومات لدينا فقد تم التقديم لأخذ الاعتماد لتطعيم الفئات الأصغر من 12 سنة»، كما أنه من المتوقع في القريب العاجل الاعتماد والبدء فيها، مؤكدا وجود خطة لذلك.

من جهة ثانية وحول استعدادات الوزارة لتقديم تطعيم الانفلونزا الموسمية، أكد وزير الصحة أن الطعوم بدأت بالوصول والفئات المستهدفة في الفترة الحالية هي الفئات التي تتلقى الجرعة التنشيطية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا والتي بإمكانها حاليا تلقي تطعيم الانفلونزا الموسمية بجانب الجرعة التنشيطية.

وأوضح أن كميات هذه الطعوم متوفرة وتغطي كل الفئات المستهدفة.

وأكد الوزير الصباح أن الحياة في الكويت طبيعية، متسائلا: أين يوجد مكان في البلاد لا تستطيع الذهاب إليه؟ أو أن الحياة فيه ليست طبيعية؟، مؤكدا أننا «من الدول القليلة والمحظوظة التي عادت فيها الحياة الطبيعية».

وأكد أن الحياة في البلاد تسير بشكل ممتاز ولا تزال عملية التطعيم تسير أيضا بشكل ممتاز وكل شي متوفر لكن بتطبيق الاشتراطات الصحية بشكل عام سواء في المدارس او المجمعات او دور العبادة وهي واحدة لا تختلف من مكان لآخر.

وأضاف إن بعض النشاطات قد يكون فيها تقييد لكن بصورة أخف من السابق، ويتم إخطار الوزارة المعنية بذلك للالتزام بالاشتراطات الصحية على أساس أن نتعايش مع هذا الوباء حتى الخلاص منه.

وتابع «نحن جزء من العالم ولن نتخلص من الوباء دون أن يتخلص منه العالم أجمع حيث ينبغي ان تقل الإصابات».

المعتوق ينوه بإسهامات الجمعيات الخيرية في الكويت خلال أزمة كورونا

لفت رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الدكتور عبدالله المعتوق إلى أن الجمعيات الخيرية وخاصة الهيئة كانت لها إسهامات كثيرة في الكويت خلال فترة أزمة كورونا، مشيرا إلى أن «الكويت ما سميت بمركز العمل الإنساني من فراغ ولا سمي أميرها الراحل الشيخ صباح الاحمد رحمه الله قائدا للعمل الإنساني إلا لأنه استحق ذلك».

وخلال افتتاح مركز مبارك الحساوي الصحي في حطين اليوم بحضور وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، أكد المعتوق أن «الهيئة الخيرية مثلما تقدم مساعدات خارج الكويت فإن لديها أيضا إسهامات في الداخل»، موضحا أن هذا المشروع «الذي شيدته الهيئة على نفقة المحسن العم مبارك الحساوي، يعد من أكبر المراكز الصحية التي أنشئت في الكويت ويقدم الكثير من الخدمات في شتى التخصصات، وقد بلغت تكلفته نحو 3 ملايين دولار».

وشدد على ان «الهيئة لا تدخر جهدا في تقديم المساعدة والعون، وتضع يدها مع جميع الخيرين في الكويت لتنمية البلاد».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.