الجمارك وموانئ أبوظبي تناقشان مشروع «الممر الافتراضي للتخليص»

عقدت الإدارة العامة للجمارك، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً ثنائياً مع المختصين من موانئ وجمارك أبو ظبي، لمناقشة إنشاء الممر الافتراضي للتخليص الجمركي بين الكويت والإمارات.

وناقش الاجتماع الذي ترأسه المدير العام للجمارك، المستشار جمال الجلاوي، تقديم الدعم الجمركي، وتحديد البرنامج التنفيذي للتطبيق الكامل للخطة المحددة لإنشاء الممر الافتراضي للتخليص الجمركي، والذي سيساهم في خفض تكلفة الشحن والزمن المستغرق لتخليص وتعزيز التبادل التجاري بالتعاون مع جمارك وموانئ أبوظبي.

وتطرق الاجتماع إلى إنشاء نظام متطور لخلق فرص تجارية، وتمكين شركاء العمل في البلدين وتقديم التسهيلات اللازمة من خلال الربط الآلي الثنائي لتبادل المعلومات الواردة في البيان الجمركي إلكترونياً، وإنشاء بيان جمركي مشترك، والاعتراف بالتبادل بالإجراءات المعمول بها من الجانبين، إضافة إلى تفعيل إدارة المخاطر حيث بدء العمل الفعلي بتشكيل فرق عمل للإجراءات الجمركية والقوانين والتشريعات والربط الإلكتروني وإدارة المخاطر لمناقشة التفاصيل الفنية.

وأكد الجلاوي على دعم وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي لأي مبادرات ومشاريع لتطوير العمل والتسهيل التجاري بين البلدين، لافتاً إلى أنه سيتم التوقيع على عدد من البروتوكولات ومذكرات التفاهم لاحقاً.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.