الكويت: متطلبات فنية لتشغيل الطيران من باكستان

فيما قرّرت باكستان تقليص الرحلات من الكويت إلى مطاراتها، أكدت مصادر مطلعة أنه «لا يوجد أيّ حظر تجاه الرحلات القادمة من باكستان، أو أيّ خلاف بين سلطات الطيران المدني في البلدين وإنما يتعلّق الأمر بمتطلبات فنية فقط».

وأوضحت مصادر مطلعة في الإدارة العامة للطيران المدني أنه «تم طلب بعض المتطلبات من سلطة الطيران المدني الباكستاني التي تؤكد على معايير الأمن والسلامة»، مشيرة إلى أن «الطرفين اتفقا على التعاون المشترك لما فيه خير ومصلحة صناعة النقل الجوي والناقلات الوطنية بين البلدين».

وكانت هيئة الطيران المدني الباكستانية أعلنت أول من أمس أنها قرّرت تقليص رحلة أسبوعياً من رحلات كل واحدة من شركتي الطيران الكويتيتين، تنفيذاً لتلويحها قبل أيام بأنها ستُمارس مبدأ المعاملة بالمثل إزاء استمرار الحظر المفروض من جانب الكويت على عمليات الناقل الجوي الوطني الباكستاني.

ونقلت صحيفة «ذا دون» المحلية عن ناطق باسم الهيئة قوله إن الرحلات الأسبوعية الثلاث التي تُسيِّرها كل واحدة من شركتي الخطوط الجوية الكويتيتين من وإلى باكستان، تم تقليصها إلى رحلتين فقط أسبوعياً اعتباراً من تاريخ 1 أكتوبر، مشيراً إلى أن الموافقة على تسيير عمليات رحلات الخطوط الجوية الباكستانية من الكويت مرتبط بشروط اتفاقية الخدمات الجوية بين الدولتين.

ولوّح بـ«اتخاذ مزيد من الإجراءات التنظيمية إذا لم تسمح الكويت للخطوط الجوية الباكستانية باستئناف تشغيل رحلاتها».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.