أكثر من 40 جهة شاركت في التصفيات الأولية لمسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده

في إطار استعدادات الأمانة العامة للأوقاف ممثلة في إدارة الصناديق الوقفية والتجهيز لانطلاق التصفيات النهائية لمسابقة الكويت الكبرى (الرابعة والعشرين) لحفظ القرآن الكريم وتجويده تحت شعار «اطْمَئِن»، والتي تقام تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، أعلنت المنسق العام للمسابقة مآرب اليعقوب عن انتهاء التصفيات الأولية رسمياً أول من أمس.

وقالت اليعقوب أن عدد الجهات المشاركة بلغ أكثر من 40 جهة رسمية وأهلية كويتية، ساهمت بجهودها في اختيار المتسابقين والمتسابقات الذين يمثلونها في المسابقة وفق التصفيات الأولية.

وأضافت العمل متواصل لتجهيز الكشوف النهائية التي تلقتها الإدارة بالتنسيق مع تلك الجهات، تمهيداً لإعلان أسماء المتسابقين والمتسابقات، الذي اجتازوا التصفيات الأولية، وتمهيداً لانطلاق مرحلة التصفيات النهائية في الموعد المقرر 17 أكتوبر.

وأكدت اليعقوب أن إدارة الصناديق الوقفية ممثلة في الصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه ستقوم بعد هذه المرحلة بتوزيع المشاركين الذين تأهلوا للتصفيات النهائية على لجان التحكيم حسب الشرائح المعلنة في شروط المسابقة من حيث عدد أجزاء الحفظ والتجويد والقراءات وغيرها، كما سيتم توزيع النساء في لجان خاصة بهن.

وبينت ان تلك الخطوات ستتم عن طريق النظام الآلي للمسابقة، الذي يتم من خلاله إدخال بيانات المشاركين ومتابعة النتائج في المسابقة كاملة.

ولفتت اليعقوب إلى أن الأمانة العامة للأوقاف ممثلة بالصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه ملتزمة خلال مرحلة التصفيات النهائية، التي ستعقد بمسجد الكويت الكبير بتطبيق الاشتراطات والضوابط الصحية التي وضعت لمسابقة الكويت الكبرى (الرابعة والعشرين) لحفظ القرآن الكريم وتجويده من خلال وزارة الصحة في دولة الكويت والمنبثقة عن مجلس الوزراء الموقر.

وأعربت اليعقوب عن شكرها لجميع الجهات المشاركة على تعاونها، ولجميع المشاركين في مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده، والتي أصبحت منارة تفتخر بها دولة الكويت، والتي تخرج سنوياً العديد من الحفظة الذين مثلوا الكويت بالمحافل الدولية في جميع أنحاء العالم خير تمثيل.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.