الخالد يلتقي عمدة الحي المالي للندن

استقبل رئيس مجلس الوزراء، سمو الشيخ صباح الخالد، في قصر بيان اليوم الخميس، عمدة الحي المالي لمدينة لندن اللورد ويليام راسل والوفد المرافق له وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.

وحضر اللقاء وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة مساعد حمادة، ورئيس ديوان رئيس مجلس الوزراء عبدالعزيز دخيل الدخيل.

وفي وقت لاحق، بحث حمادة وراسل والوفد المرافق له سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين دولة الكويت والمملكة المتحدة والعمل على تطويرها.

وذكرت وزارة المالية في بيان أنه تم خلال اللقاء الذي يأتي ضمن زيارة رسمية سنوية لعمدة لندن إلى الكويت مناقشة عدد من المواضيع أهمها دور دولة الكويت كبوابة للاستثمار العالمي والتمويل الأخضر والاقتصاد المتوافق مع البيئة والابتكار والتكنولوجيا المالية.

وأضافت أن الاجتماع تطرق إلى الخدمات المالية وتشجيع نمو قطاع الاستثمارات الصديقة للبيئة والإشادة إلى مؤتمرالأمم المتحدة لتغير المناخ والذي سيعقد في شهر نوفمبر القادم.

وأوضحت أن الجانبين ناقشا التمويل المستدام والمساندة في تلبية خطط الالتزامات الوطنية في ما يتعلق بالتعامل مع التغيير المناخي واندماج الأسواق الناشئة مع سياسات الصون البيئي ودعم القطاع التمويلي للمشاريع الصديقة للبيئة والرغبة في زيادة التبادل التجاري القائم بين البلدين.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.