«الأولمبي» يواجه عُمان… لـ «تحسين الصورة»

يختتم منتخب الكويت مشاركته في بطولة غرب آسيا تحت 23 سنة لكرة القدم، عندما يواجه نظيره العماني، عند الساعة 8:45 من مساء الجمعة، على ملعب الأمير سعود بن جلوي في مدينة الخبر السعودية، ضمن الجولة الثالثة الأخيرة لمنافسات المجموعة الأولى.

وفقد «الأزرق الأولمبي» آماله في المنافسة على التأهل إلى الدور نصف النهائي بعد خسارته في الجولة الثانية، الأربعاء، أمام الأردن 1-2، ليتجمد رصيده عند نقطة يتيمة جراء تعادل مع اليمن 1-1 في الجولة الافتتاحية، وبالتالي سيكون هدفه الليلة تحسين صورته قبل مغادرة المنافسات.

والتقى المنتخبان ودياً في مسقط قبل انطلاق البطولة مباشرة وفاز أصحاب الأرض 4-2.

من جهته، يخوض منتخب عمان صاحب 3 نقاط المباراة متمسكاً بأمل بلوغ نصف النهائي والذي يحتاج لتحقيقه الى الفوز على الكويت ابتداء وتعادل اليمن (4 نقاط) والأردن (3) اللذين يلتقيان في اليوم نفسه.

وتنص لائحة البطولة على تأهل أوائل المجموعات الثلاث إلى نصف النهائي إضافة إلى أفضل وصيف والذي ستتم المفاضلة لاختياره من خلال شطب نتائج من يحل في المركز الرابع في المجموعتين الأولى والثانية باعتبار أن المجموعة الثالثة تضم 3 منتخبات فقط.

ويُسدل الستار على الدور التمهيدي للبطولة من خلال إقامة ثلاث مباريات أخرى، ففي المجموعة الثانية يلتقي فلسطين (3 نقاط) مع الإمارات (3)، والعراق (6) مع لبنان (من دون رصيد)، فيما تواجه السعودية المضيفة برصيد 3 نقاط، البحرين (من دون رصيد) ضمن المجموعة الثالثة.

وكان منتخب الكويت حقق نتيجة مخيبة أمام الأردن بعدما فشل في المحافظة على تقدمه بهدف ليخسر 1-2 في الدقائق الأخيرة من المباراة التي شهدت أداء باهتاً لـ «الأزرق» ترك علامات استفهام عدة حول قدرته على المضي بعيداً في تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة والتي يستضيف منافسات المجموعة الرابعة فيها بين 25 و31 من الشهر الجاري بمشاركة منتخبات السعودية وبنغلاديش وأوزبكستان التي لن تعتمد نتائجها في المجموعة نظراً إلى تأهلها تلقائياً باعتبارها مستضيف النهائيات المقررة العام المقبل.

ويعود الاستغراب من الأداء الذي يقدمه «الأولمبي» إلى ان هذا المنتخب يضم عدداً كبيراً من اللاعبين أصحاب التجربة الدولية بل أنهم يمثلون، وفقاً لتصريح سابق من رئيس الاتحاد الشيخ احمد اليوسف، قوام المنتخب الأول في المرحلة المقبلة، كما أن الفريق حظي بفترة إعداد طويلة نسبياً تضمنت ثلاثة معسكرات في البحرين وتركيا أخيراً عمان خاض خلالها عدداً من المباريات التجريبية والتي يفترض ان تكون قد منحت الجهاز الفني بقيادة الاسباني كارلوس غونزاليس وجهازه المعاون مجالاً واسعاً للاطلاع على مستوى لاعبيه ووضع تصور كامل عن قدرات الفريق والأسلوب الأنسب له.

وقبل التصفيات الآسيوية، ينتظر ان يخوض «الأزرق الأولمبي» معسكراً في الدوحة يتخلله خوض مباراتين وديتين مع نظيره القطري في 15 و18 من الشهر الجاري تمثل الفرصة الأخيرة للجهاز الفني لتجهيز الفريق وتصحيح الأخطاء التي شابت الأداء في «غرب آسيا».

خسارة ثانية لـ «الناشئين»
خسر منتخب الكويت للناشئين في كرة القدم أمام نظيره الإماراتي بهدف دون مقابل في لقاء ودي جرى على ملعب ذياب عوانة في اتحاد اللعبة الإماراتي في دبي، الأربعاء. وسجل سعيد عامر هدف المباراة الوحيد.

وكان «الأبيض» حقق فوزاً كبيراً على «الأزرق الصغير» برباعية نظيفة في اللقاء الأول الذي جمع المنتخبين، الاثنين الماضي.

ويستعد الطرفان للمشاركة في بطولة غرب آسيا الثامنة للناشئين التي تستضيفها السعودية خلال الفترة من 14 وحتى 24 أكتوبر الجاري، بمشاركة 10 منتخبات، حيث جاء «الأزرق الصغير» في المجموعة الثالثة إلى جانب الأردن والبحرين، فيما وقع «الأبيض» في المجموعة الثانية مع فلسطين وسورية.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.