«الكهرباء»: 28 مليون دينار لاستبدال شبكات مياه «الإسبست» بـ«الدكتايل»

540601_وزارة_الكهرباء_والماء_-_Qu65_RT728x0-_OS600x376-_RD600x376-

كويت تايمز: انتهت وزارة الكهرباء والماء من تنفيذ 5 عقود ضمن مشروع استبدال شبكات المياه المصنوعة من «الاسبست» بأخرى من «الدكتايل» في مناطق مختلفة من محافظات الكويت،منها صباح السالم وشرق حولي وشرق الأحمدي والرميثية والظهر.

وقالت مصادر مطلعة في الوزارة إنها «أنفقت حتى ميزانية العام المالي الحالي 2016 /2017 مايقرب من 28 مليون دينار على تنفيذ المشروع في المناطق المذكورة بهدف إحلال وتجديد شبكات المياه المصنوعة من «الإسبست» القديمة التي مضى عليها 25 عاماً لدرجة أصبحت عاجزة وغير قادرة على تأمين المياه بطريقة فعالة.

وأضافت المصادر أن «هذه النوعية من الأنابيب القديمة كانت كثيرة الانفجارات والكسور كما ان قطع الوصل والمحابس بهذه الشبكات أصبح قديماً ومتهالكا ما تسبب في صغر قطرها داخلها،الأمر الذي يؤدي لإزعاج المواطنين بسبب انقطاع المياه وضعف الضخ وهدر المياه واتلاف الخدمات المجاورة والشوارع والأرصفة».

وتابعت ان «سوء حالة هذه الشبكات جعل الوزارة لاتستطيع رفع ضغوط المياه بها ما تسبب في كثرة الشكاوى من المواطنين بسبب ضعف المياه، لذا قامت الوزارة بتجديد هذه الشبكات ضمن العقود المشار اليها حيث تم استبدال الشبكات بأخرى من «الدكتايل» لضمان سلامة المياه من التعرض لأي ملوثات بسبب الصدأ أو مصادر أخرى».

ولفتت إلى ان «الوزارة ستتمكن بعد استبدال الشبكة من رفع ضغط المياه لهذه المناطق للوفاء بمتطلبات واحتياجات المواطنين والمقيمين من المياه خاصة خلال فصل الصيف الذي يزداد الطلب فيه على استهلاك المياه».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.