«إسرائيليان»… يضعان «الكويت» في مرمى الانتقادات

أثار خبر خوض فريق «الكويت» لكرة القدم مباراة ودية مع النصر الإماراتي في دبي، الجمعة، بمشاركة لاعبين تبين أنهما يحملان الجنسية الإسرائيلية مع الفريق الضيف، ردود فعل واسعة في الأوساط الرياضية وغيرها والتي استنكرت هذه الخطوة من قبل «الأبيض» معتبرة أنها تتنافى مع السياسة الخارجية للدولة والتاريخ العروبي والقومي لنادي الكويت.

وشارك اللاعبان ضياء سبع وعبدالله حليحل، اللذان يحملان الجنسية الإسرائيلية ويلعبان مع فريق النصر كمحترفين، في المباراة.

وتساءل عضو مجلس الأمة السابق صالح الملا «كيف يخوض نادٍ كويتي مباراة مع نادٍ خليجي يلعب في صفوفه من يحمل جنسية الكيان الصهيوني ويكمل هذا النادي المباراة؟».

من جهته، كتب الإعلامي مطلق نصار: «كنت أعلم بأن هناك قراراً حكومياً أو رياضياً كويتياً بعدم اللعب أمام فريق يمثل الكيان الصهيوني أو أمام فريق من دولة أخرى يلعب معه لاعبون من هذا الكيان أم الأمر أصبح عادياً وما فيه شي ومنا إلى هيئة الرياضة ومجلس إدارة نادي الكويت المحترمين لمعرفة رأيهما».

ومع استمرار التساؤلات، أصدر نادي الكويت بياناً نفى فيه رئيس وفد النادي في دبي، عادل عقلة، أن يكون «الأبيض» خاض المباراة الودية أمام النصر الإماراتي وهو يعلم بوجود لاعبَين يحملان الجنسية الإسرائيلية.

وقال عقلة: «أنفي جملة وتفصيلاً ما ذكره بعض المتربصين والمتصيدين أن نادي الكويت خاض مباراة ضد فريق خليجي يلعب فيه إسرائيليون بعلمه، وحقيقة الأمر أننا خضنا مباراة ودية لا يتم فيها تقديم الهويات الرسمية، مع فريق خليجي شقيق في دولة شقيقة وهو النصر الإماراتي، وبعد المباراة علمنا أن اثنين من محترفيهم فلسطينيان عربيان مسلمان من (عرب 48) وقد سجد أحدهما شكراً لله بعد تسجيله هدفاً، ولا نعلم إن كانا يحملان هويات أخرى».

وأضاف: «أقول للمتربصين إن كانت لديكم عقدة من رجالات نادي الكويت وثوابتهم الوطنية والعروبية عبر تاريخ النادي الطويل، والذين قاموا بأفعال لم ولن تستطيعوا أن تقوموا بجزء صغير منها فهذا شأنكم، أما نادي الكويت الرياضي فهو تاريخ شامخ وثابت لن تنالوا منه بأكاذيبكم وافتراءاتكم».

وكان «الأبيض» خسر أمام مضيفه النصر 2-3، الجمعة، في أولى مبارياته التجريبية في معسكره المقام في دبي استعداداً لمواجهة المحرق البحريني في 20 من الشهر الجاري في نهائي منطقة الغرب ضمن كأس الاتحاد الآسيوي.

سجل لـ «الكويت» يوسف ناصر وفيصل زايد، وللنصر، البرازيلي غابريل فالانتيني، وضياء سبع وعبدالله حليحل.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.