«عميد السلة» وصيف «العرب»

خرج نادي الكويت برأس مرفوع من بطولة الأندية العربية الـ33 لكرة السلة، عقب نيله الوصافة، إثر خسارته امام الأهلي المصري 66-78، مساء أمس، في المباراة النهائية التي أقيمت على صالة برج العرب في الإسكندرية.

وكان «الكويت» والأهلي بلغا النهائي للمرة الأولى في تاريخهما، علما أن الأول شق طريقه بعد فوزه على الزهراء التونسي 83-80 في الدور نصف النهائي، فيما جرد الأهلي مواطنه الاتحاد السكندري من اللقب بتغلبه عليه 78-73.

يذكر أن «الأبيض» توج في يونيو الماضي بلقب بطولة الأندية الخليجية للمرة الثانية في تاريخه.

وتألق «العميد» في الشوط الأول وتقدم على الأهلي بفارق مريح في الربعين الأول والثاني، ولكن مستواه العام تراجع وارتكب لاعبوه أخطاء في الربع الثالث، ما دفع الفريق المصري إلى أخذ المبادرة والتقدم، ليحافظ على ذلك حتى نهاية اللقاء.

على صعيد آخر، يتوجه أمين سر الاتحاد الكويتي للعبة عبدالرحمن الخباز، الى دبي، اليوم، لحضور اجتماع اللجنة التنظيمية الخليجية مع أمين سر الاتحاد الآسيوي للعبة، اللبناني هاكوب خاجريان، لمناقشة النظام الجديد لبطولات الخليج للأندية المؤهلة الى نهائيات بطولة آسيا.

وكانت اللجنة التنظيمية قد دعت أمناء السر والمديرين التنفيذيين في الاتحادات الخليجية الى الاجتماع بناء على طلب الاتحاد القاري، الذي يرغب بتغيير نظام بطولة الأندية الخليجية من التجمع لتقام ذهاباً وإياباً.

وقال الخباز إن البطولة الخليجية تقام بإشراف الاتحاد الآسيوي لأنها مؤهلة الى النهائيات الآسيوية، مشيراً الى أنه سيبدي في الاجتماع وجهة نظره في ما يتعلّق بتغيير نظام البطولة.

ولفت إلى أنه كأمين سر الاتحاد وعضو اللجنة الفنية في الاتحاد الآسيوي يميل الى إقامة البطولة بنظام الذهاب والاياب، ما يوفر منافسة للجماهير فرصة مشاهدة مباريات قوية بين الاشقاء الخليجيين.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.