عمدة «لندن المالي»: «هيئة الاستثمار» جددت التزامها إنفاق 180 مليار دولار

أكد عمدة الحي المالي لمدينة لندن وليام راسل، أن الروابط بين المملكة المتحدة والكويت لا تزال قوية ودائمة، مرحباً بثقة الكويت المستمرة بلندن وباقتصاد المملكة المتحدة.

وأضاف راسل، في بيان صحافي صدر عقب انتهاء زيارته للكويت، أن الهيئة العامة للاستثمار، جددت التزامها بإنفاق 180 مليار دولار من الاستثمارات، من خلال مكتبها في لندن، مما يخلق فرص عمل مشتركة وازدهارا لكلا بلدينا.

وتابع أن لندن تستمر بعرضها للمستثمرين العالميين الذي يزداد قوة أكثر فأكثر، موضحاً أن مزيج مدينة لندن الفريد، الذي يشمل النطاق الزمني واللغة والنظام القانوني والموهبة العالمية ونظام الخدمات المالية، يجعلنا حقاً بوابة لرأس المال العالمي، وبوابة لتقديم المشورة العالمية.

وذكر أنه مع اقتراب موعد انعقاد قمة العمل المناخي 26، تحرص المملكة المتحدة بشدة على أن تصبح الكويت حليفة في مكافحة تغير المناخ، حيث ستستضيف مؤسسة مدينة لندن خلال المؤتمر، قمة المنطقة الخضراء Green Horizon.

وأضاف «يسعدنا أن نرى الكويت، التزمت بهدف الحصول على 15 في المئة من الكهرباء، من مصادر الطاقة المتجددة، بحلول عام 2030»، مؤكداً أنه «من خلال العمل معاً، يمكن للخبرة البريطانية، والابتكار في التمويل المستدام، أن يساعد قطاع الخدمات المالية الكويتي، على إطلاق العنان للفرص الهائلة التي يوفرها الانتقال الأخضر».

بدورها، قالت السفيرة البريطانية لدى الكويت بليندا لويس، إن زيارة عمدة الحي المالي إلى الكويت تسلط الضوء على التعاون الوثيق بين الكويت والمملكة المتحدة في مجال الخدمات المالية والمهنية، لافتة إلى أن لدى مؤسسة مدينة لندن، التي يرأسها عمدة الحي المالي، تاريخاً رائعاً يعود إلى قرون مضت، وما زالت مدينة لندن اليوم مدينة عالمية نابضة بالحياة ومليئة بالموهبة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.