وزير الدفاع بـ «درع الوطن 4»: أقصى درجات الجاهزية.. والتطور السريع في التسليح

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي أهمية العمل الجماعي المشترك والتعاون والتنسيق الدائم بين كافة الجهات العسكرية في البلاد (الجيش والشرطة والحرس الوطني) وذلك بهدف تحقيق التجانس والانسجام والمرونة في تنفيذ مختلف المهام والواجبات الموكلة إليها في الدفاع عن الوطن وحفظ أمنه واستقراره وسلامة أراضيه.

جاء ذلك في تصريح صحفي للشيخ حمد جابر العلي الصباح خلال حضوره، اليوم الأربعاء، فعاليات ختام تمرين (درع الوطن 4) والذي تم تنفيذه على مرحلتين في لواء صالح المحمد الآلي/94، وبمشاركة عدد من وحدات الجيش الكويتي، وقطاعات من وزارة الداخلية، والحرس الوطني .

وقال الشيخ حمد الجابر العلي إن تمرين (درع الوطن 4) يأتي ترجمةً للجهود المشتركة بين الجهات العسكرية في البلاد، بهدف تنمية قدرات ومهارات منتسبيها لمواكبة التطور السريع في مجال التسليح والتجهيز، والوصول بهم إلى أقصى درجات الجاهزية والاستعداد والكفاءة، والتي تمكنهم من القيام بواجباتهم على أكمل وجه.

وأشاد الجابر بالروح المعنوية العالية والاداء المتميز للمشاركين في تمرين (درع الوطن 4) والذي يعكس حجم القدرة والمهارة الميدانية لمنتسبي الجيش الكويتي ووزارة الداخلية والحرس الوطني.

ودعا المشاركين إلى مواصلة العمل والبذل والعطاء لتحقيق الأهداف المرجوة من تنفيذ مثل هذه التمارين المشتركة، والمحافظة على مستوى وكفاءة الاداء لمنتسبي قواتنا المسلحة.

وتوجه إلى الباري عز وجل أن يحفظ وطننا العزيز من كل شر ومكروه، وأن يديم عليه نعمة الأمن والأمان والعزة والرفعة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد، وسمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

حضر ختام فعاليات التمرين عدد من كبار قادة الجيش ووزارة الداخلية والحرس الوطني.

شاهد أيضاً

«ثقافي القاهرة» يذكر الطلبة: 31 أكتوبر.. آخر موعد لإصدار كتب الترشيح

جدد المكتب الثقافي الكويتي في القاهرة التنبيه إلى أن آخر موعد لإصدار كتب الترشيح من …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.