«الأولمبي» في «اختبار جاد»… مع قطر

يحلّ منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم، عند الساعة 6:00 من مساء اليوم، ضيفاً على نظيره القطري في مباراة ودية يحتضنها استاد سحيم بن حمد ضمن المعسكر الذي يقيمه الأول في الدوحة.

ويتواجه المنتخبان في لقاء ودي آخر في 18 من الشهر الجاري.

ويتأهب منتخب الكويت لخوض منافسات المجموعة الرابعة من تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة «أوزبكستان 2022»، بين 25 و31 أكتوبر والتي سيواجه فيها المنتخب كلاً من السعودية وبنغلاديش وأوزبكستان التي لن تُحتسب نتائجها كونها متأهلة تلقائياً.

ولم يتحدد مكان إقامة مباريات المجموعة بعدما اعتذر الاتحاد الكويتي عن استضافتها، كما كان مقرراً، بسبب عدم إمكانية استقبال الوفد البنغالي الذي لم يتلقَ أفراده لقاحات مضادة لفيروس كورونا.

واستقر الجهاز الفني على 20 لاعباً متواجدين معه في الدوحة لخوض مواجهتي «العنابي» وذلك بعد تخلّف الرباعي: حمد القلاف ومهدي دشتي وعبدالرحمن كميل ومحمد الربيع عن المعسكر بسبب عدم حصولهم على تفرّغ رياضي.

وسيعتمد المدرب على كل من الحارسين خالد عجاجي وعبدالعزيز البحر، واللاعبون هم: جاسم عتيق، سليمان البوص، مبارك الفنيني، بندر السلامة، حسين دشتي، خالد عجاجي، خالد الفضلي، راشد الدوسري، عبدالعزيز البحر، عيد الرشيدي، يوسف الحقان، طلال القيسي، عبدالله الجزاف، عثمان الشمري، فهد زياد، ناصر فالح، عبدالعزيز ناجي، يوسف الرشيدي وعلي عبدالرسول، فواز المبيليش.

وكان المنتخب فرغ قبل أيام من المشاركة في بطولة غرب آسيا تحت 23 سنة في السعودية حيث ودّع المنافسات من الدور الأول برصيد نقطتين تذيّل بهما ترتيب المجموعة الثالثة بعد تعادله مع اليمن 1-1 وعمان بالنتيجة ذاتها، وخسارته من الأردن المتوج بطلاً 1-2.

وينتظر من «الأزرق الأولمبي» اليوم أن يقدم أداء أفضل مما ظهر عليه في «غرب آسيا» ويبدّد الشكوك التي بدأت تساور الجمهور حيال قدرته على تجاوز التصفيات وبلوغ النهائيات.

وشهدت المباريات الثلاث التي خاضها المنتخب في البطولة أخطاء عدة طالت خطوطه الثلاثة فضلاً عن حراسة المرمى، وهو ما يتوقع أن يكون الجهاز الفني قد ركّز على تصحيحه في الأيام الماضية.

من جهته، دخل «العنابي الأولمبي» معسكراً تحضيرياً في ملاعب أكاديمية أسباير ابتداء من 10 من الشهر الجاري ويستمر حتى 20 منه، استعدادا لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا في الفترة من 21- 31 أكتوبر بالدوحة، ضمن المجموعة الأولى بجانب منتخبات سورية واليمن وسريلانكا.

واختار مدرب المنتخب، التشيلي نيكولاس كوردوفا، 28 لاعبا للتصفيات، انتظم منهم في المعسكر 24 لاعبا، فيما التحق الرباعي، محمد وعد ويوسف عبدالرزاق وصلاح زكريا وهمام الأمين بالفريق، أمس، عقب انتهاء مشاركتهم مع منتخب قطر الأول في التصفيات الأوروبية.

وأكد اللاعب محمد عياش على أهمية المواجهتين الوديتين مع «الأزرق الأولمبي»، وقال: «تنتظرنا مواجهتان تجريبيتان أمام المنتخب الكويتي واللتان تمثلان المحطة الإعدادية الأخيرة قبل المنافسات الرسمية وهي مهمة بالنسبة لنا وللجهاز الفني من أجل وضع اللمسات النهائية قبيل بدء التصفيات».

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.