إندونيسيا: مقتل 3 وإصابة 7 في زلزال بقوة 4.8 درجة بجزيرة بالي

أعلنت اندونيسيا، اليوم السبت، مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة سبعة آخرين في زلزال بقوة 4.8 درجة على مقياس ريختر ضرب جزيرة بالي التي بدأت في إعادة فتح أبوابها للسياح الأجانب في ضوء تحسن الوضع الوبائي المرتبط بجائحة (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وقال رئيس وكالة البحث والإنقاذ بالجزيرة جيد دارمادا في بيان إن الزلزال تسبب في انهيارات أرضية بمنطقة جبلية وقطع الوصول إلى ثلاث قرى، لافتا إلى أن الوكالة ما زالت تجمع المعلومات في شأن الأضرار والخسائر.

وأضاف أن الانهيارات الأرضية دمرت منازل ومعابد في (كارانجاسيم) وهي المنطقة الأقرب إلى مركز الزلزال الأمر الذي أدى إلى سقوط وفيات واصابات تضمنت كسورا في العظام وجروحا في الرأس.

من جهته قال الناطق باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث باندونيسيا عبد المهاري في بيان منفصل إن الزلزال وقع شمال شرق بلدة (بنجار واناساري) بالجزيرة، مشيرا إلى أن مركز الزلزال بعيد عن المركز السياحي في الجزيرة.

وتتعرض إندونيسيا وهي أرخبيل شاسع يبلغ عدد سكانه 270 مليون نسمة كثيرا لزلازل وانفجارات بركانية وأمواج مد عاتية (تسونامي) بسبب موقعها على ما يعرف باسم (حلقة النار) وهي قوس من البراكين وخطوط الصدع في المحيط الهادئ.

وشهدت اندونيسيا آخر زلزال قوي في يناير الماضي عندما تسبب زلزال بقوة 6.2 درجة في مقتل ما لا يقل عن 105 أشخاص وجرح قرابة 6500 آخرين، فيما نزح أكثر من 92000 شخص في منطقتي (ماموجو) و(ماجين) بمقاطعة (سولاويسي) الغربية.

يذكر أن السلطات الاندونيسية قررت منذ الخميس الماضي إعادة فتح جزيرة بالي أمام السياح الأجانب لأول مرة منذ أكثر من عام بعد انخفاض عدد حالات الإصابة بفيروس (كورونا) في إندونيسيا بشكل كبير.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.