«الأرصاد الجوية»: طقس متقلّب.. غبار وأمطار حتى الثلاثاء

ارصاد

كويت تايمز: توقع رئيس قسم التنبؤات الزراعية والهيدرولوجيا في إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي استمرار حدوث تقلبات جوية سريعة في حالة الطقس تكون مصحوبة بالغبار والأمطار ابتداء من مساء اليوم وحتى الثلاثاء المقبل.

وقال القراوي إن هذه الفترة من السنة تتميز بتقلبات جوية سريعة وحادة ومتنوعة ما بين إثارة للغبار وسقوط للامطار وتغيرات ملحوظة فى درجات الحرارة حيث ترتفع احيانا إلى المعدلات الصيفية ثم تنخفض بشكل ملحوظ لا سيما بعد هبوب الرياح الشمالية الغربية.

وأضاف إن هذه الفترة تعرف محليا بالسرايات وهي الفترة التي تتكون فيها السحب الرعدية بصورة سريعة ومفاجئة وتتسبب بحدوث عواصف رعدية في فترة ما بعد الظهر أو خلال ساعات الصباح الاولى والتي قد تكون أحيانا مصحوبة بعواصف ترابية وأمطار رعدية متفرقة.

وأشار إلى نشاط الرياح الجمعة الماضي، إذ تخطت سرعتها 60 كيلومترا في الساعة ما أدى إلى إثارة الغبار وانخفاض الرؤية الأفقية التي وصلت في بعض الأحيان بمطار الكويت الدولي إلى أقل من 100 متر.

وأوضح القراوي إن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة مساء اليوم تتراوح ما بين 27 و 29 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا الى معتدل الموج يعلو احيانا مع ارتفاع الموج من قدمين الى ست اقدام.

وتوقع ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا والرياح شمالية شرقية الى شمالية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات من 15 الى 40 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار خصوصا في المناطق المكشوفة مع فرصة لامطار متفرقة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق.

وأضاف ان درجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 39 و 41 درجة مئوية والبحر خفيفا الى معتدل الموج فيما يكون الطقس مساء غد غائما جزئيا مع رياح شمالية الى شمالية غربية سرعتها تتراوح ما بين 10 و 32 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة على بعض المناطق.

وأفاد بأن طقس الثلاثاء المقبل سيكون غائما جزئيا والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات من 15 الى 40 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار لا سيما على المناطق المكشوفة مع فرصة لامطار متفرقة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق والحرارة العظمى ما بين 36 و 38 درجة مئوية والبحر خفيفا الى معتدل الموج.

وذكر إن الطقس مساء الثلاثاء سيكون غائما جزئيا مع رياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات من 15 الى 45 كيلومترا في الساعة مع فرصة لامطار متفرقة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق.

شاهد أيضاً

«التربية»: فتح باب تظلمات «الأعمال الممتازة» للعاملين في المدارس.. إلكترونياً

أعلنت وكيلة قطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري، رجاء بوعركي، عن فتح باب التظلمات لمكافآت الأعمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.