«الخدمة المدنية» يدرب قيادي الوزرات على تجاوز الروتين ووضع خطط التطوير الشاملة

_13_

كويت تايمز: أكد ديوان الخدمة المدنية اليوم الأحد أهمية برنامج (تطوير كفاءة الأداء في الجهاز الإداري) في دعم وتنمية مهارات المشاركين بما يسهم في إيجاد جهاز إداري حكومي قادر على مواكبة متطلبات التطوير والتغيير.

وقال وكيل ديوان الخدمة المدنية المساعد لشؤون التطوير الإداري نبيل المعجل في تصريح صحافي على هامش تدشين فعاليات البرنامج المستمر ثلاثة أيام أنه سيتم تعريف المشاركين بكيفية التغلب على الروتين بالجهاز التنفيذي ووضع خطط التطوير الشاملة وتطوير خدمات البوابات الإلكترونية الخاصة بالأجهزة الحكومية لضمان تشغيلها بكفاءة عالية.

وأضاف إن البرنامج الذي يشهد مشاركة عدد من القياديين من وزارات وهيئات ومؤسسات الدولة يهدف أيضا إلى تحسين جودة إدارة الموارد البشرية الإدارية والمالية في الجهات الحكومية وتقديم الخدمة المتميزة للمراجعين من المواطنين والمقيمين باستخدام أحدث وسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأوضح إكساب المشاركين مهارة استيعاب الخدمات الجديدة وزيادة أعداد المستفيدين وكيفية إنشاء قنوات للاتصال بين المواطنين والجهاز الإداري بالدولة التي يقوم المواطن من خلالها بالاستعلام عن معلومة أو إجراء خدمة أو التقدم بشكوى.

وأفاد المعجل بأن البرنامج يهدف أيضا إلى التعريف بكيفية التغلب على المشكلات التي تواجه الأجهزة الحكومية والاطلاع على الكفاءات العربية والعالمية ذات الصلة والاستفادة منها وصولا إلى وحدات حكومية تواكب النظم العالمية الحديثة.

وذكر إن مشاركة عدد كبير من القياديين في مؤسسات الدولة تعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الجهات الحكومية بالبرامج التدريبية التي ينظمها ديوان الخدمة المدنية.

شاهد أيضاً

أمين «مجلس التعاون» يدين محاولة اغتيال رئيس البعثة الديبلوماسية الباكستانية في أفغانستان

دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، يوم السبت، محاولة اغتيال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.