إيران: السجن 10 أشهر و40 جلدة.. لربّ أسرة سرق 3 أكياس كاجو

أصدر القضاء الإيراني حكما بالسجن عشرة أشهر وبأربعين جلدة بحق ربّ عائلة على خلفية سرقته ثلاثة أكياس من الكاجو، وفق ما أفادت وكالة «فارس» التي انتقدت شدّة الحكم مقارنة بما ارتكبه الرجل.

وأوردت الوكالة المحسوبة على التيار المحافظ أن المحكوم «وهو رجل في الخامسة والأربعين من العمر وأب لثلاثة أطفال، أدانه القاضي بالسجن عشرة أشهر وأربعين جلدة»، مرفقة تقريرها بنسخة عن الحكم الصادر بحقه.

واعتبرت أن العقوبة «مفاجئة نظرا لغياب التكافؤ بين العقوبة والجرم المرتكب»، داعية السلطة القضائية الى «شرح أو تصحيح» هذا الحكم.

وأثار الحكم انتقادات على مواقع التواصل، وقارن مستخدمون بينه وبين رواية «البؤساء» للأديب الفرنسي فيكتور هوغو التي تحظى برواج إيران. وكتب الصحافي الإيراني مصطفى وثوق كيا «سرقة ثلاثة أكياس من الكاجو، على الأرجح بسبب الجوع، يستحق السجن عشرة أشهر؟». وأضاف متوجها الى مسؤولي السلطة القضائية «بعد نحو 160 عاما على نشر رواية البؤساء وعلى مسافة كيلومترات من قبر فيكتور هوغو، ما زال جان فالجان يخضع للإدانة»، في إشارة الى اسم شخصية في الرواية سجنت خمسة أعوام لسرقتها رغيفا من الخبز.

وأفادت «فارس» أن الحكم «نهائي» لأن المدان لم يقم باستئنافه، علما بأنها لم تحدد تفاصيل إضافية في شأن المحكوم أو مكان صدور الحكم.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.