الكويت تحرز أول ذهبية نسائية في تاريخ مشاركاتها في البطولات العربية

حققت اللاعبة الكويتية لارا دشتي يوم الاثنين إنجازا لافتا للسباحة الكويتية النسائية على الصعيد العربي وذلك بحصولها على المركز الأول والميدالية الذهبية في البطولة العربية للسباحة للمسافات القصيرة (25 مترا) التي تقام حاليا في ابوظبي.
وأشاد نائب رئيس (الاتحاد الكويتي للسباحة) حميد الغريب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بالانجاز المشرف الذي حققته اللاعبة الواعدة دشتي وتحقيقها أول ميدالية ذهبية لسباحة كويتية في تاريخ مشاركات المنتخب في البطولات العربية.
وقال الغريب “ان دشتي التي تعد السباحة الكويتية الوحيدة المشاركة في المنتخب الكويتي في هذه البطولة نجحت في وضع أول بصمة لفتاة كويتية في المنافسات العربية للعبة باعتلائها منصة التتويج” لافتا الى انها حققت الميدالية في مسابقة (100 متر) صدر لفئة ( 16 – 18) عاما.
واعرب في هذا المجال عن الامل في أن تكون الميدالية الذهبية هي باكورة الانجازات للسباحة الكويتية النسائية وبداية المستقبل الواعد لفتيات الكويت في حصد المزيد من الميداليات على مختلف المشاركات سواء العربية او العالمية او الأولمبية.
وفي تصريح مماثل ل (كونا) قالت السباحة لارا دشتي ان فرحتها مضاعفة لحصولها على اول ذهبية للكويت في البطولات العربية اضافة الى انها اول مشاركة رسمية لها مؤكدة ان هذا الفوز يحملها المزيد من المسؤولية في مواصلة عطائها في اللعبة والاستعداد الأمثل للمشاركات المقبلة.
واهدت بهذه المناسبة الميدالية للقيادة السياسية والحكومة الرشيدة والشعب الكويتي الكريم واسرة السباحة الكويتية ومنتسبي اللعبة.
وتشارك الكويت في البطولة التي تختتم منافساتها الأربعاء المقبل ب 13 سباحا بواقع خمسة لاعبين في فئة (14 و 15 عاما) وستة لاعبين في فئة (18 عاما) ولاعب واحد في فئة العمومي اضافة الى السباحة الناشئة الكويتية الوحيدة لارا دشتي.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.