«ميني كوبر» تصنع 3 ملايين سيارة خلال 5 سنوات

572814_373228_org__-_qu65_rt728x0-_os1600x1083-_rd728x492

كويت تايمز: احتفل مصنع «MINI» في أكسفورد بإنتاج 3 ملايين سيارة، منذ بدء إعادة عملية التصنيع مرّة أخرى عام 2001 تحت مظلة مجموعة «BMW».

السيارة الرقم 3 ملايين التي خرجت من «أكسفورد»، هي «ميني John Cooper Works Clubman»، الأولى بين كل سيارات الشركة التي تجمع بين أحدث تحسينات الأداء من «JCW» ونظام الدفع الرباعي الجديد «ALL4».

وأشارت الشركة في بيان، إلى أنها من 300 سيارة يومياً في عام 2001 إلى 1000 سيارة يتم بناؤها اليوم حسب الطلب، تقوم القوى العاملة المتمرّسة المكوّنة من 4500 موظف داخل مصنع «أكسفورد»، بإنتاج سيارة «ميني» جديدة كل دقيقة تقريباً.

وبينت أنه يتم تصدير 80 في المئة من تلك السيارات، إلى أكثر من 110 أسواق حول العالم، منذ أن بدأت بإنتاج سياراتها مرة أخرى في عام 2001، حازت السيارة الصغيرة على شعبية كبيرة من قبل العملاء في جميع أنحاء العالم، نتيجة شغف والتزام جميع العاملين في «أكسفورد»، الذين يعتبرون إنتاج 3 ملايين سيارة إنجازاً ضخماً.

وتصاعدت مبيعات «ميني» سواء في المملكة المتحدة وعلى الصعيد الدولي، على مدى السنوات الـ15 الماضية.

وتابعت «ميني» أنه في العام الأول تمّ بيع نحو 40 ألف سيارة حول العالم، بينما وصل هذا العدد إلى 340 ألف سيارة بحلول العام 2015.

وتتكاتف أعمال ثلاثة مصانع في المملكة المتحدة في عملية الإنتاج، بحيث يوفّر مصنع برمنغهام المحرّكات، بينما يقوم مصنع سويندون بإنتاج المكوّنات وألواح الهيكل، ومن ثمّ يتم تجميع كل ذلك في مصنع «أكسفورد»، الذي يهتم أيضاً ببناء جسم السيارة والطلاء والتجميع النهائي.

وساعدت هذه المصانع على إيجاد والحفاظ على فرص عمل لآلاف الأفراد، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال سلاسل التوريد والوكلاء.

واستثمرت مجموعة «BMW» منذ العام 2000 ما يعادل 1.75 مليار جنيه استرليني، تمّ توظيفها في المصانع الثلاث، بما في ذلك «أكسفورد»، بحيث تمّ استحداث ورشة الطلاء المتطورة ومعمل لبناء جسم السيارات عالي التقنية ومنطقة جديدة للتجميع، بالإضافة إلى مركز للأعمال اللوجيستية ومركز لضمان الجودة والهندسة، وأكاديمية «ميني» حيث يتمّ تدريب عمال المصنع.

وتمتلك «أكسفورد» التي تعدّ قلب ومعقل إنتاج «ميني»، تاريخاً عريقاً في صناعة السيارات، بحيث كانت تبني السيارات منذ العام 1913 أيّام المصمم الكبير ورجل الأعمال وفاعل الخير، ويليام موريس (حصل لاحقاً على لقب «اللورد نوفيلد»)، الذي أنتج أولى سياراته وهي «موريس Bullnose»، في مكان يقع بالقرب من منشأة «ميني» الحالية.

أما «ميني» الكلاسيكية، فقد صممها السير أليك اسيجونيس وبدأ إنتاجها في 1959، وأحدثت ثورة فى عالم السيارات، وتم إنتاجها في أكسفورد حتى عام 1968، ووصل عدد السيارات إلى ذروته في فترة 1966 و1967، بحيث خرجت من المصنع 94 ألفاً و889 سيارة.

وتشمل الطرازات التي تتمّ صناعتها في «أكسفورد» اليوم، سيارة «ميني» بثلاثة وخمسة أبواب، بالإضافة إلى طراز «ميني Clubman»، وطراز «ALL 4» ذي الدفع الرباعي، وسيارات John«Cooper Works» عالية الأداء.

شاهد أيضاً

مازدا تطلق سيارة أنيقة واقتصادية ورخيصة الثمن

كشفت مازدا عن سيارتها الجديدة التي صممت لمحبي المركبات الشبابية الأنيقة والعملية بنفس الوقت. وتتميز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.