الكويت توقع 4 اتفاقيات مع العراق في الثقافة والصناعة والأمن والنقل الجوي

572949_2jpg_-_qu65_rt730x0-_os1488x761-_rd730x373

كويت تايمز: جدد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، اليوم الاربعاء، موقف الكويت الثابت تجاه دعم العراق والوقوف معه في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه.

جاء ذلك خلال ترؤس الشيخ صباح الخالد وفد الكويت المشارك في الدورة السادسة للجنة الوزارية العليا المشتركة الكويتية – العراقية في العاصمة بغداد، فيما ترأس الجانب العراقي وزير الخارجية الدكتور إبراهيم الجعفري.

واستعرض الشيخ صباح الخالد في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري للدورة مسيرة العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين ونموها في كافة المجالات، مشددا على أهمية استمرار الوتيرة الثابتة والمنتظمة في عقد اجتماعات اللجنة المشتركة ترجمةً لتوجيهات القيادتين وتحقيقا لتطلعات البلدين والشعبين الشقيقين في الحفاظ على هذه العلاقة المتينة والعمل على تطويرها على مختلف الأصعدة.

بدوره أشاد وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري اليوم الاربعاء بالمواقف الطيبة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد تجاه العراق ووقوفه الى جانبه طيلة الأوقات العصيبة منذ عام 2003 وحتى الان.

وتقدم الجعفري في كلمته بالشكر للكويت على مواقفها الايجابية في الوقوف مع العراق بحربه ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وادانة الهجمات الارهابية التي يتعرض لها واستجابتها السريعة لاطفاء الابار النفطية في القيارة والموافقة على تأجيل دفع التعويضات.

وأكد ان الشعب العراقي سيتذكر من وقف الى جانبه في الايام الصعبة «التي بدأ العد التنازلي لها مع الانتصارات العسكرية الاخيرة».

كما هنأ الجعفري الكويت على انتخاب مجلس الامة الجديد وفوز مرزوق الغانم برئاسته واعادة تسمية سمو الشيخ جابر المبارك رئيسا لمجلس الوزراء، متمنيا للكويت الامن والاستقرار والرخاء.

وأعرب عن رغبة العراق بتطوير التعاون الثنائي المشترك في المجالين الاقتصادي والنفطي وفق المذكرات والاتفاقيات الموقعة بين البلدين مجددا التأكيد على التزام بلاده بمتابعة ملف الاسرى والمفقودين وعمليات البحث والتحري المستمرة على الرغم من انشغالها بالحرب ضد الارهاب والازمة المالية.

وتم خلال أعمال الدورة إجراء المباحثات الرسمية المشتركة بين الجانبين حول مجمل أوجه التعاون بين كافة القطاعات في البلدين الشقيقين.

وفي اختتام الاجتماع الوزاري للجنة المشتركة أقيمت مراسم التوقيع على أربع اتفاقيات بين البلدين في مجالات الثقافة والصناعة والأمن والنقل الجوي بحضور الوزراء.

وضم وفد الكويت رفيع المستوى المشارك في أعمال اللجنة المشتركة عددا من كبار المسؤولين من مختلف الوزارات والهيئات والقطاعات العامة والخاصة في الدولة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.