توجّه لإعطاء «التنشيطية» بعد 4 أشهر من الجرعة الثانية

فيما يواصل الوضع الوبائي في البلاد وتيرة تحسن مختلف مؤشراته مع تراجع نسب الإصابة إلى أدنى مستوياتها، شددت مصادر صحية على ضرورة تلقي الجرعة التنشيطية، وتسجيل الأطفال من 5 سنوات وما فوق للتطعيم، مع مداومة الالتزام بالاشتراطات الصحية.

وكشفت المصادر عن «توجه لأن تكون الجرعة التنشيطية بعد 4 أشهر من تلقي الجرعة الثانية»، بدلاً من الـ6 أشهر المطبقة حالياً، وذلك بعدما أعلنت وزارة الصحة أمس عن فتح باب تلقي هذه الجرعة من دون مواعيد مسبقة، شريطة مرور ستة أشهر على تلقي الجرعة الثانية، داعية الراغبين في تلقيها إلى التوجه مباشرة إلى مركز الكويت للتطعيم في أرض المعارض بمنطقة مشرف.

وأكدت المصادر ضرورة مبادرة أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم من الشريحة العمرية من 5 إلى 11 سنة، عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الصحة، لتلقي اللقاح المضاد لـ«كورونا»، بعدما فتحت الوزارة باب التسجيل لهذه الفئة.

وأشارت إلى «معاودة ارتفاع معدلات الاصابة في بعض الدول المتقدمة، رغم بدء حملة التطعيم في وقت مبكر من العام الماضي»، مؤكدة أن «تجنب هذا المنعطف يأتي عبر المبادرة لتلقي الجرعة المعززة، والاستمرار في تطبيق الاشتراطات الصحية».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.