«الأزرق» يتدرّب على ملعب «سيغما»

يؤدي المنتخب الأول لكرة القدم تدريباً متكاملاً في ملعب نادي سيغما أولوموك في مدينة أولوموك التشيكية، اليوم، استعداداً لمواجهة أصحاب الأرض في مباراة دولية ودية على استاد «اندروف ستاديوم»، الخميس المقبل، ضمن رحلة أوروبية يخوض خلالها لقاء آخر مع مضيفه منتخب ليتوانيا في العاصمة فيلنيوس، في 15 نوفمبر الجاري.

وتأتي الرحلة ضمن استعدادات «الأزرق» لخوض تصفيات كأس آسيا (الصين 2023) والمقررة في يونيو المقبل.

وكان وفد المنتخب وصل الى أولوموك براً عبر النمسا، مساء أمس، وخاض تدريباً استشفائياً خفيفاً.

وشدّد الجهاز الطبي المرافق برئاسة الدكتور عبدالمجيد البناي على التزام الجميع بالتعليمات الخاصة بتنفيذ إجراءات الوقاية من فيروس «كورونا» في ظل ارتفاع نسبة الإصابات في الفترة الأخيرة في أوروبا.

وتم قصر تحركات الوفد بين الفندق والملعب، والعكس فقط.

وسعى الجهاز الفني، بقيادة الإسباني كارلوس غونزاليس، الى الاطمئنان على حالة قائد الفريق بدر المطوع والمدافع فهد حمود اللذين غادرا معه وهما يعانيان من الاصابة. وحتى يوم أمس، لم تصدر تأشيرات دخول الى أوروبا (شنغن) للاعبي «الأزرق» سلطان العنزي ويوسف الحقان، ما قد يتسبّب بعدم لحاقهم بالمباراة الودية الأولى.

معلوم ان مساعدي المدرب، طارق الخليفي ومحمد العزب، اعتذرا عن عدم المغادرة بسبب تأخر تجديد التفرّغ الرياضي لكل منهما.

وطلب غونزاليس ضم مواطنيه «ديفيد» و«بورخا» الى الجهاز الفني كمساعدين الى جانب مدرب الحراس سمير دشتي الذي سيضطلع ايضاً بمهمة الترجمة بين المدرب واللاعبين.

على صعيد متصل، نجح الاتحاد في تأمين طائرة خاصة لعودة الوفد الى البلاد من فيلنيوس، في 16 نوفمبر، بعد خوض مواجهة ليتوانيا، حتى لا يتعرّض اللاعبون الى مزيد من الإرهاق وبما يضمن عودتهم في وقت مبكر قبل التحاقهم بتحضيرات أنديتهم لانطلاق الدوري، في 19 منه.

وفي الجهة المقابلة، أعلن الاتحاد التشيكي على موقعه الرسمي إجراء تغييرات إجبارية في قائمة المنتخب قبل المباراتين، الودية أمام الكويت، والأخرى أمام إستونيا ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر، حيث خرج كل من اندريه سيلوستكا وتوماس وينسر وبيتر سيفيك وآدم هلوسيك بسبب الإصابة، وتم استدعاء ميلان هافيل وجان كووبي ويان سوكورا ومايكل كرمينسيك وفيليب باناك بدلاً منهم.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.