الفارس تشكل لجنة تحقيق في شبهة مخالفات تراخيص «الاتصالات»

كشفت مصادر مطلعة عن تشكيل وزيرة الاشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا الفارس لجنة تحقيق محايدة للتحقيق في شبهة مخالفة قرار مجلس ادارة الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات رقم 2021/188 في شأن منح التراخيص لأحكام قانون إنشاء هيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأشارت المصادر إلى أن القرار حدد اختصاصات لجنة التحقيق في أربع مهام، وهي التأكد من مدى اتساق وعدم مخالفة قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات للوائح والقرارات المنظمة في شأن منح التراخيص لإحدى الشركات، كما أتاح القرار للجنة الحق في التحقيق عن أي وجه من أوجه القصور التي قد تتكشف لها أثناء أدائها للمهام المنوطة بها، وتحديد الوقائع والمتسبب فيها والمسؤول عنها، وما إذا كانت تلك الوقائع قد حدثت عن عمد أو اهمال وما ترتب عليها من إضرار بالمال العام، وأخيراً رفع التوصيات المتعلقة بالاجراءات القانونية والادارية الواجب اتخاذها تجاه المتسبب في أي قصور، إن وجد.

وأوضحت المصادر «أنه تم تحديد مدة أسبوع واحد فقط للجنة لإنهاء أعمالها، على أن يحق لها طلب تمديد بعد تقديم طلب رسمي بذلك وأن ترفع تقريراً مفصلاً يتضمن نتيجة أعمالها وتوصياتها». وذكرت أن تحديد فترة قصيرة لعمل اللجنة، جاء بناء على أن عملية التدقيق على سلامة الاجراءات، لا تتطلب مدة طويلة نظراً لوجود الانظمة واللوائح المعمول بها في هيئة الاتصالات.

من جهة أخرى، تفقدت الفارس أمس‬، مشروع مستشفى الولادة الجديد، والذي يعتبر أحد أكبر مشاريع القطاع الصحي المقبلة في الكويت، بسعة سريرية تبلغ 780 سريراً، ويحتوي على 127 سريراً للعناية المركزة، علاوة على 81 عيادة خارجية، و60 غرفة ولادة، و27 غرفة عمليات.

واطلعت الفارس خلال جولتها على نواحي التنفيذ والتقدم في المشروع، الذي يعد من المشاريع التنموية الرائدة، وجزءاً من خطة التنمية المنبثقة عن رؤية الكويت 2035 والتي تعمل وزارة الأشغال العامة على تنفيذها، وأحد أبرز المشاريع المستقبلية، التي تتمحور حول الاهتمام بالخدمات الصحية، وتطوير المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية والطبية القائمة، واستحداث أخرى جديدة لتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمواطنين والمقيمين، وفق معايير عالمية، منها مشروع مستشفى الولادة الجديد، والذي تقدر تكلفته الاجمالية بنحو 220.7 مليون دينار.

يذكر أن مستشفى الولادة الجديد يعتبر مشروعاً صديقاً للبيئة، تم تصميمه وفقاً لأحدث الأنظمة والاكواد العالمية في مجال الرعاية الصحية بمساحة مبانٍ 357.340 متراً مربعاً ويقع على موقع مميز على ساحل جون الكويت، حيث تحظى معظم غرف المرضى في المستشفى بإطلالة على مياه الخليج العربي.

ويقع مستشفى الولادة الجديد في منطقة الصباح الطبية، مقابل مستشفى الولادة القديم، ويتكون المبنى من 4 أجزاء مهمة: المبنى الرئيسي للمستشفى ومبنى العيادات الخارجية، ومبنى مواقف السيارات ومبنى الخدمات المركزية، كما يتضمن 4 جسور تربط بين المباني الجديدة والقديمة وحائطاً بحرياً مصداً للأمواج بطول 320 متراً.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.