«ثقافي الأردن» يتطلع وجامعة اليرموك لتعاون أكاديمي وبحثي

أبدى رئيس جامعة اليرموك، الدكتور إسلام مساد، استعداد الجامعة لاستقبال المزيد من الطلبة الكويتيين الراغبين بالالتحاق في مختلف كلياتها وبرامجها الاكاديمية والدراسات العليا المختلفة، فيما أشار رئيس المكتب الثقافي الكويتي في السفارة الكويتية بعمّان المستشار الدكتور حمود القشعان إلى أن «ثقافي الأردن» يتطلع لفتح آفاق جديدة من التعاون العلمي والبحثي مع الجامعة.

وقال مساد، خلال استقباله القشعان والمحلق الثقافي الكويتي الدكتور محمد الجار الله، إن جامعة اليرموك تعتز بما وصلت إليها علاقاتها الأكاديمية مع المكتب الثقافي الكويتي في عمان، متطلعا لتعزيز هذه العلاقة بما يحقق المصالح المشتركة.

وأشار إلى أن الطلبة الكويتيين يشكلون النسبة الأعلى بين عدد الطلبة الوافدين العرب والأجانب الدارسين في جامعة اليرموك، بواقع 1013 طالبا، يشكلون مع زملائهم من الطلبة الأردنيين والعرب والأجانب الذين يزيدون عن 45 جنسية حول العالم، لوحة فسيفسائية جميلة من التنوع الثقافي العالمي في حرم الجامعة.

كما وأبدى استعداد الجامعة من خلال مركز الحاسب والمعلومات ودائرة القبول والتسجيل وعمادة شؤون الطلبة للتعاون مع المكتب الثقافي الكويتي فيما يخص المراسلات والمخاطبات الرسمية، بحيث تكون إلكترونية عبر آلية محددة يجري ترتيبها والاتفاق على آلياتها الفنية، بما يحقق ويخدم مصلحة الطلبة، ويساهم في انجاز معاملاتهم ويخدم المصالح المشتركة، بحيث تكون جامعة اليرموك من أولى الجامعات الأردنية السباقة في تطبق هذا النظام المشترك مع المكتب الثقافي الكويتي.

من جانبه، نقل القشعان رغبة وزارة التعليم العالي الكويتية في تعزيز وتطوير التعاون مع جامعة اليرموك، لما تحظى به من سمعة ومكانة اكاديمية مرموقة.

وأكد القشعان حرص المكتب الثقافي الكويتي على توطيد هذه العلاقة مع جامعة اليرموك والبناء عليها، مشيدا في الوقت نفسه بتعاون جامعة اليرموك مع المكتب الثقافي، في متابعة الطلبة الكويتيين الدارسين في مختلف كلياتها وبرامجها، وما تنفذه من برامج لامنهجية تساهم في تعزيز تفاعلهم الاجتماعي الايجابي مع زملائهم داخل الحرم الجامعي، وخصوصا ان مثل هذه النشاطات تؤدي دورها في صقل وبناء شخصية الطالب الجامعي.

ولفت القشعان إلى أن المكتب الثقافي الكويتي في عمان يتطلع لفتح آفاق جديدة من التعاون العلمي والبحثي مع جامعة اليرموك، وتبادل الأساتذة، وتبني المشاريع البحثية المشتركة من خلال الاستفادة مما تقدمه مؤسسة الكويت للتقدم العلمي من دعم لمثل هذه البرامج والمشاريع.

وثمن القشعان توجه جامعة اليرموك، للتعاون مع المكتب الثقافي الكويتي في تنفيذ وتطبيق برنامج «التراسل الإلكتروني» المشترك، لما له من أهمية في انجاز المعاملات وخدمة الطلبة وما يوفره من منفعة متبادلة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.