الشطي: نتطلع لإدراج «صباح الأحمد» ضمن منظومة المدن الصحية العالمية

أكد مدير منطقة الأحمدي الصحية الدكتور أحمد الشطي التطلع إلى إدراج مدينة صباح الأحمد السكنية ضمن منظومة المدن الصحية العالمية، بما تضمه من مراكز رعاية صحية أولية متميّزة، وتقديمها المزيد من الخدمات المجتمعية لأهالي المدينة.

جاء ذلك في كلمة الشطي خلال الفعالية التي أقيمت بمناسبة افتتاح مركز صباح الأحمد للرعاية الصحية الأولية أمس في مدينة صباح الأحمد السكنية برعاية محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد.

ولفت إلى الدور المهم الذي تقوم به مراكز الرعاية الأولية سواء في العلاج المبكر أو من خلال الوقاية والتوعية موضحاً أنها أصبحت نموذجاً يحتذى في هذا الجانب.

وأعرب عن شكره لجميع العاملين بالمركز متمنياً لهم التوفيق في عملهم وتحقيق طفرة علاجية خلال الفترات المقبلة خاصة أنه حالياً يعاني 4 من كل 10 أشخاص من الأمراض المزمنة كالضغط والسكر.

من جانبه، أشار الناطق الرسمي في وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند في كلمة مماثلة إلى وجود 108 مراكز للرعاية الأولية في دولة الكويت منها 28 مركزاً في محافظة الأحمدي و26 في العاصمة و21 في الفروانية و19 في الجهراء و14 في حولي.

وقال إن مدينة صباح الأحمد لا تقل أهمية عن بقية مناطق الكويت لذا كان هناك اهتمام ملموس وواضح بالرعاية الصحية فيها، لافتاً إلى وجود مراكز صحية أولية وتخصصية عدة تقدم خدماتها لآلاف المراجعين شهرياً.

بدورها، قالت الدكتورة مديرة المركز أسيل الصابري إن مدينة صباح الأحمد السكنية تبعد نحو 45 كيلومتراً عن مستشفى العدان لذلك حرص وزير الصحة على تنظيم المراكز الصحية بتقسيم وآلية عمل منفردة ومختلفة عن النمط المتعارف عليه من المستوصفات لتكون نموذجاً يحتذى به بالمدن السكنية الجديدة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.