لجنة المسابقات أصدرت «اللائحة الجديدة»

اعتمدت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم، في اجتماعها الأخير، لائحة المسابقات المحلية للموسم 2021-2022 بعد إجراء التعديلات عليها.

وطالت التعديلات، التي تم تعميمها على الأندية، المواد 8 و30 و59 و62 و70 من اللائحة على النحو التالي:

المادة 8

بات النص: «قرارات اللجنة الصادرة في حدود الاختصاصات المنوطة بها وفقاً لحكام اللوائح السارية نافذة فور صدورها ويجوز لأيّ من الأندية الرياضية الطعن على هذه القرارات بالاحتجاج لدى لجنة المسابقات او الشكوى للجنة الانضباط المستوفاة للشروط ويستمر نفاذ هذه القرارات لحين البت في هذه الطعون»، ما يعني إمكانية الطعن والاحتجاج على قرارات اللجنة من قبل الأندية وهو ما لم يكن متاحاً في اللائحة السابقة.

المادة 30

عدّلت المادة إلى النحو التالي: «تُحسب نقاط كأس التفوق وفقاً لما يلي:

في جميع المسابقات يحصل الفريق الحاصل على المركز الأول على 7 نقاط والفريق الحاصل على المركز الثاني 5 والفريق الحاصل على المركز الثالث 4 نقاط ولا يُعتبر هذا الحساب نافذاً إلا بعد اعتماده من الهيئة العامة للشباب الرياضة».

المادة 59

جاء فيها: «يجب على كل ناد أن يقوم بتسجيل لون اساسي و3 ألوان احتياطية لملابس كافة فرقه الرياضية»، فيما كان النادي في السابق ملزماً بتسجيل لون أساسي وآخر احتياطي.

كما ورد من ضمن التعديلات في البند «هـ»:

1 – يحق للفريق الذي يرد اسمه في جدول المباريات أولا (على الجانب الأيمن) اختیار اللون الذي يراه مناسباً لملابس لاعبيه (عدا حراس المرمی).

وبذلك ألغت اللجنة الأفضلية التي كانت تمنحها للأندية الأسبق انضماماً الى اتحاد اللعبة والتي كانت تلعب المباريات على ملاعبها أو الملاعب المحايدة بزيها الأساسي.

وتم إلغاء عقوبة الخسارة بثلاثة أهداف نظيفة «في حال امتنع الفريق عن ارتداء اللون الأساسي أو تغييره إلى اللون الاحتياطى» والاكتفاء بغرامة 2000 دينار في المرة الأولى على ان تتضاعف في الثانية وبعد ذلك يتم تحويل الأمر إلى لجنة الانضباط.

المادة 62

جاء فيها: «النادي مسؤول عن جميع البيانات التي يقدمها فإذا ثبت أن نادياً قدّم بيانات غير صحيحة عن لاعب او إشرك أو سجل لاعباً للمباراة قبل انقضاء مدة العقوبة الموقعة عليه او خارج مدة سريان عقده او سجل او أشرك لاعباً من غير المسجلين في قوائمه او غير المسجلين للمباراة او تقدم بما يخل بأهلية مشاركة اللاعبين في المباريات اعتبر خاسراً للمباراة بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة ما لم تكن نتيجتها الفعلية ضده أكثر من ذلك ويرفع الأمر إلى لجنة الانضباط لاتخاذ ما يلزم في هذا الشأن وفقاً للقواعد السارية».

وتمت إضافة عبارة «أو خارج مدة سريان عقده او سجل او اشرك لاعباً من غير المسجلين في قوائمه او غير المسجلين للمباراة أو تقدم بما يخل بأهلية مشاركة اللاعبين في المباريات».

المادة 70

جاء فيها بعد التعديل: «ويُعامل كل لاعب يتم تسجيله في الاتحاد بمقتضى بطاقة انتقال دولية من أيّ اتحاد خارجي إلى الاتحاد الكويتي لكرة القدم معاملة اللاعب المحترف حتى ولو كان أصلاً لاعباً غير محترف او معاملة اللاعب الهاوي و ذلك وفقاً للطلب المقدم على نظام مطابقة الانتقالات الدولية (TMS) في مجال تسجيل ومشاركة اللاعبين في المسابقات المحلية للاتحاد، مع عدم الإخلال بحكم المادة 73 من هذه اللائحة».

استكمال «كاظمة – الشباب»… وإيقاف الحكم
قرّرت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم في اجتماعها الأخير استكمال مباراة كاظمة والشباب ضمن دوري الأشبال تحت 15 سنة، مع إحالة الأحداث التي واكبتها الى لجنة الانضباط.

وكانت المباراة توقفت قبل 7 دقائق من نهايتها بسبب نشوب شجار بين الحكم محمد منوه وإخصائي العلاج الطبيعي لفريق كاظمة محمد مبروك.

وذكرت مصادر صحفية أن لجنة الحكام في الاتحاد قرّرت إيقاف الحكم مبدئياً مع رفع الأمر إلى مجلس الإدارة لاتخاذ القرار المناسب.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.