مندوب الكويت بالجامعة العربية: تعزيز التعاون في استغلال الموارد المائية المشتركة

أكد مندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد البكر، اليوم الثلاثاء، حرص الجانب العربي على المشاركة في المنتديات الدولية المعنية بالمياه وضرورة تعزيز التعاون في استغلال الموارد المائية المشتركة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به السفير البكر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب ترؤسه أعمال الاجتماع ال(15) للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه وذلك للاعداد والتحضير لأعمال الدورة الـ (13) للمجلس الوزاري المقرر عقدها يوم الخميس المقبل.

وشدد السفير البكر على ضرورة التحضير العربي للمنتدى العالمي التاسع للمياه 2022 المقرر عقده بالعاصمة السنغالية (داكار).

وأوضح انه تمت مناقشة مشروع جدول الاعمال ومشاريع القرارات التي اعدتها اللجنة الفنية العلمية الاستشارية للمجلس الوزاري التي عقدت اجتماعها ال(18) بالجامعة العربية في الفترة من(14-16 ) الشهر الجاري برئاسة دولة الكويت.

وأضاف ان المكتب التنفيذي أعد مشروع جدول الاعمال ومشاريع القرارات الخاصة بها موضحا أنه من اهم البنود التي تم تناولها «الخطة التنفيذية لاستراتيجية الأمن المائي العربي في المنطقة العربية لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة».

كما استعرض الاجتماع تقرير المركز العربي (أكساد) حول التقدم المحرز في تنفيذ الخطة التنفيذية للاستراتيجية وكذلك تقارير بعض الدول حول تنفيذ هذه الخطة.

وأشار السفير البكر الى ان الاجتماع تناول كذلك تقديم عرض حول تحديث الاستراتيجية العربية للأمن المائي لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة 2030 بالإضافة الى عرض التجارب وقصص النجاح والمشروعات الرائدة في الدول العربية في مجال الموارد المائية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.