الشايع استقبل سفير الإمارات وأمين عام هيئة البيئة في أبوظبي: أبواب التعاون مفتوحة ومتاحة في كل المجالات

استقبل وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع عبدالرحمن الشايع صباح اليوم سفير دولة الامارات العربية المتحدة مطر حامد النيادي لدى دولة الكويت وأمين عام الهيئة العامة للبيئة في أبوظبي الدكتورة شيخة سالم الظاهري ومدير مكتب الأمين العام شمسة الهاملي، و‏المدير التنفيذي لقطاع التنوع البيولوجي البري والبحري في هيئة البيئة – أبوظبي أحمد الهاشمي والدكتور فنيس العجمي، حيث جرت خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية وسبل تنميتها بين البلدين.

وقد رحب الشايع بالضيوف وبالجهود الطيبة المبذولة والرامية في تعزيز مسيرة التعاون بين الدولتين. وأكد أن أبواب التعاون مفتوحة ومتاحة في كل المجالات. كما أكد على المستوى المتميز الذي وصلت إليه تلك العلاقات والتي تشهد نموا وتطورا على الأصعدة كافة.

بدوره، قدم الوفد شرحا لرؤية الهيئة وتجاربها المتعلقة بالمشاريع الخاصة بالإكثار النباتي والحيواني وأيضا المشاريع البيئية التي تميزت فيها أبوظبي بصورة خاصة والإمارات العربية المتحدة بصورة عامة.

وقد أشاد الوفد الزائر بالتجارب والخبرات الكويتية وتم الاتفاق على تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات والعمل بأقرب وقت لترجمة هذه العلاقة الطيبة الى خطوات عمليه تنعكس بالإيجاب على البلدين.

وعرضت الظاهري النجاحات المتعلقه بإنتاج طائر الحبارى في الإمارات وكذلك الغزلان العربية النادره مثل المها العربي والعفر وغيرها، مؤكدة أن الهيئة تعمل لإهداء دولة الكويت أعداد من هذه الغزلان والحبارى في سبيل الإكثار ونشر الثقافة البيئية أكثر على المستوى الخليجي وأيضا استعداد الهيئة لتزويد الكويت بأي خبرات.

وتم أيضا مناقشة نجاح دوله الإمارات المتحدة بزراعة شجرة (القرم) وهي شجره مناسبه جدا للبيئه الكويتيه وخصوصا مناطق الجزر وتم الاتفاق على تعاون كبير في هذا الجانب بالإضافة الى الجوانب الأخرى مثل تنمية وحمايه الثروة السمكية في البحر وتعزيز وجودها بزراعة الشعاب المرجانية واستزراع بعض الأسماك المحلية والروبيان. وقد أشاد الوزير الشايع بهذه التجارب وأثنى عليها.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.