الكويت تفوز بمقعد في المجلس التنفيذي التابع لـ «اليونسكو»

أعلن المندوب الدائم لدولة الكويت لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) ادم الملا يوم الأربعاء عن فوز دولة الكويت بمقعد في المجلس التنفيذي التابع للمنظمة الدولية للفترة 2021-2025.

وأعرب الملا في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن بالغ سعادته بحصول الكويت على 153 صوتا من إجمالي 193 دولة عضو.

وأهدى المندوب الدائم هذا الإنجاز إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وولي العهد سمو الشيخ مشعل الأحمد، وحكومة وشعب الكويت.

كما اعرب عن شكره لجهود وزارتي التربية والخارجية لما بذلوه في تحقيق الدعم المطلوب.

وأعرب الملا كذلك عن سعادته وبالغ الشكر والامتنان لثقة الدول الاعضاء بالكويت مؤكدا الالتزام بالتعاون مع جميع الدول الاعضاء في المنظمة لتحقيق الاهداف المشتركة. وقال الملا ان «حصول الكويت على هذا الرقم المشرف ما هو الا انعكاس لسمعتها ومنزلتها في الاوساط الدولية وجهودها المبذولة في دفع عجلة التنمية نحو بناء السلام في عقول البشر».

واكد اهمية المجلس التنفيذي لليونسكو الذي يعد احد اهم هياكل ثلاثة موجودة في المنظمة حيث يقوم بالمصادقة على ميزانيتها واعداد برامجها واستراتيجياتها ومشاريعها.

وأوضح أن مهام ومسؤوليات المجلس التنفيذي -الذي يجتمع مرتين بالسنة – تستمد بصورة رئيسية من الميثاق التأسيسي ومن النظم والتوجيهات التي يصدرها المؤتمر العام مشيرا الى ان بعض قرارات المؤتمر العام تكمل هذه القواعد.

من ناحيته، قال سفير دولة الكويت لدى فرنسا سامي السليمان، اليوم الاربعاء، ان فوز دولة الكويت في المركز الاول بمقعد في المجلس التنفيذي التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) يعكس ما تتمتع به الكويت من دور ريادي ونشط في خدمة القضايا الانسانية.

واعرب السليمان عن سعادته وفخره في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد الاعلان عن فوز الكويت بمقعد في المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو للفترة 2021 – 2025 بعد حصولها على 153 صوتا من إجمالي 193 دولة مؤكدا ان هذا الفوز يظهر جليا مركز الكويت الحضاري والثقافي المتميز على مستوى العالم.

واهدى هذا الانجاز الى حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وولي العهد سمو الشيخ مشعل الأحمد، وحكومة وشعب الكويت.

وقال ان هذا الانجاز المتميز تحقق بفضل الله وبتوجيهات وحرص ومتابعة الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور احمد ناصر المحمد الصباح.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.