مصر: مرفوض قطعاً استخدام الأراضي اليمنية كمنصة لتهديد أمن السعودية

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الاثنين، إن أمن اليمن واستقراره يعدان جزءا لا يتجزأ من أمن واستقرار المنطقة مؤكدا رفض بلاده القاطع لاستخدام الأراضي اليمنية كمنصة لتهديد أمن السعودية أو أمن وحرية الملاحة في البحر الأحمر.

وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها أن ذلك جاء خلال لقاء الوزير شكري مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانس جروندبرج.

وأضاف البيان أن الوزير شكري أعرب عن التطلع إلى ان تسهم مساعي جروندبرج في دفع مسار الحل السياسي في اليمن باعتباره السبيل الأمثل للتوصل إلى تسوية شاملة ومستدامة للأزمة اليمنية الممتدة استنادا إلى المرجعيات الدولية المتفق عليها مؤكدا دعم مصر لمهمة المبعوث الأممي ولجميع الجهود الإقليمية والدولية المبذولة في سبيل تحقيق التسوية المنشودة.

وأشار إلى محددات الموقف المصري من الأزمة اليمنية والقائم على مساندة وحدة اليمن وسيادته واستقلاله وضرورة دعم مسار الحل السياسي وكذا تطلعات الشعب اليمني نحو غد أكثر إشراقا.

واوضح البيان ان المبعوث الأممي استعرض من جانبه اتصالاته ومساعيه التي قام بها خلال الفترة الماضية لاستكشاف آفاق التحرك نحو استئناف الحوار الشامل بين الأطراف اليمنية كما تطرق إلى آخر مستجدات الوضع السياسي والميداني على الساحة اليمنية.

وأعرب جروندبرج بحسب البيان عن التقدير لدور مصر الداعم لليمن وتطلعه للعمل مع القاهرة خلال المرحلة المقبلة لما فيه مصلحة اليمن وشعبه.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.