«الأغذية المستوردة»: وجود شهادة تفيد بخلو المنتج من فايروس (A) شرط أساسي لاستقبال المعاملة

573788_ddd_-_qu65_rt728x0-_os1266x1280-_rd728x736

كويت تايمز: أوضح مدير إدارة الأغذية المستوردة في البلدية م. الحميدي عباد المطيري «اهتمام الإدارة بمتابعة توصيات اللجنة العليا لسلامة الأغذية التي تختص بالمنع والسماح لدخول بعض أنواع الأغذية إلى البلاد أو وضع اشتراطات معينة في حال حدوث طارىء أو مستجد»، لافتاً الى «دور البلدية تجاه السماح بدخول الفراولة المصرية الطازجة والمجمدة»، مشدداً على «وجوب تواجد شهادة من وزارة الزراعة المصرية والتي تفيد بخلو المنتج من الفايروس الكبدي ( A ) كشرط أساسي للبدء باستقبال المعاملة، ومن ثم تقوم الإدارة بإرسال عينات من المادة الغذائية للفحص المخبري مع حجز البضاعة لحين وصول نتيجة المختبر بصلاحيتها للاستهلاك الآدمي».

وأكد المطيري أن «اللجنة العليا لسلامة الأغذية قامت برفع الإجراءات الاحترازية التي تم عملها مسبقاً اتجاه الفراولة المصرية»، مشيرا إلى أن «الإدارة قامت بإلغاء التوصيات التي تم إصدارها بالسابق اتجاه هذا المنتج والسماح بدخوله مع استمرار الفحص المخبري الاعتيادي للفراولة الطازجة والمجمدة».

وأشار المطيري الى «دور أفرع البلدية في المحافظات الست والتي تقوم بأخذ عينات من الأسواق على فترات متفاوتة وإرسالها إلى مختبر وزارة الصحة للتأكد من خلو هذه المنتجات من أي فايروسات تضر بصحة المستهلك».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.