نوروزي: زيارة باقري للكويت تفتح آفاق التعاون والتواصل في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية

أكد القائم بأعمال سفارة الجمهورية الاسلامية الإيرانية إبراهيم نوروزي ان زيارة نائب وزير الخارجية الإيرانية علي باقري ولقائه مع وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر ونائب الوزير السفير مجدي الظفيري وكبار المسؤولين في الوزارة جاءت في إطار استمرار اللقاءات التشاورية الأخوية بين البلدين الجارين.

وأضاف نوروزي في تصريح صحافي ان توقيت الزيارة جاء نتيجة تأكيد الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي ووزير الخارجية الدكتور أميرحسين عبداللهيان على أهمية تعزيز العلاقات الحميمية مع كل دول الجوار، ولاسيما الكويت باعتبار ذلك نهجا تعتمده وتكرسه الحكومة الإيرانية الجديدة.

وأشار إلى انه على الرغم من قصر مدة الزيارة بسبب انشغال باقري للتحضير اللازم لاجتماع فيينا مع مجموعة 4+1، إلا ان الزيارة تكللت بنجاح منقطع النظير انطلاقا من الارادة السياسية الصادقة للقيادة الحكيمة في البلدين وعزم المسؤولين على تمتين أواصر المودة والمحبة وإزالة اي شوائب تعتري مسيرة العلاقات الثنائية بكل صدق وشفافية.

وذكر ان التشاور والتعاون الثنائي لمعالجة التحديات التي تواجهها المنطقة منذ عقود هو الكفيل بتحقيق علاقات مستديمة حيث تمخض اللقاء الاخير عن رسم ملامح لخارطة طريق تفتح آفاق التعاون والتواصل في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية من خلال استئناف عمل اللجان المشتركة لما يحقق مصلحة الشعبين الصديقين.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.