“برشلونة” ينفرد بصدارة الدوري الاسباني و”الريال” يواصل المطاردة و”اتلتيكو” يتقهقر ويودع اللقب

3543c075-ed2e-4956-86ee-d4940beec7ba

كويت تايمز:  انفرد (برشلونة) بصدارة الدوري الاسباني في حين ودع (اتلتيكو مدريد) اللقب وارتقى (ريال مدريد) إلى المركز الثاني ليواصل مطاردة غريمه التقليدي ويبقي الصراع على اللقب مشتعلا في ختام الجولة 37 ما قبل الأخيرة بالبطولة المحلية.

وأجريت جميع مباريات الجولة في الوقت نفسه وخرج منها (برشلونة) بفوز ساحق على جاره (اسبانيول) في (الديربي) الكتالوني ليتقرب بذلك من التتويج باللقب في حين فاز (ريال مدريد) على (فالنسيا) وسقط (اتلتيكو مدريد) أمام مضيفه (ليفانتي) ليهبط إلى المركز الثالث بالترتيب العام ويتخلى عن مشوار السباق على اللقب. وفي المباراة الأولى حقق برشلونة فوزا عريضا على ضيفه وجاره (اسبانيول) بخمسة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت وقائعها على ملعب (كامب نو). وافتتح ليونيل ميسي التسجيل في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة فيما أضاف لويس سواريز هدفين آخرين في الدقائق 52 و61 من زمن المباراة قبل ان يعزز رافينيا بهدف رابع في الدقيقة 74 ويختتم نيمار بهدف خامس واخير في الدقيقة 83.
ومع هدفيه في مباراة اليوم رفع الاوروجوياني سواريز رصيده من الأهداف في المسابقة المحلية إلى 37 هدفا في صدارة أفضل هدافيها متقدما بواقع أربعة أهداف عن أقرب ملاحقيه البرتغالي رونالدو الذي رفع رصيده من الأهداف اليوم إلى 33 هدفا في الوصافة.
وفي المباراة الثانية فاز (ريال مدريد) على ضيفه (فالنسيا) بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أجريت على ملعب (سانتياغو برنابيو) متقدما بهدف أحرزه كريستيانو رونالدو في الدقيقة 26 من المباراة. وأضاف الفرنسي كريم بنزيمة الهدف الثاني في الدقيقة 42 قبل أن يعزز البرتغالي رونالدو بهدف ثالث في الدقيقة 59 من المباراة التي انتهت بفوز الريال ال11 على التوالي في (الليجا) مواصلا مطاردة (برشلونة) دون ان يفقد الامل بانتظار تعثره في الجولة المقبلة.
وعلى الجانب الآخر أدرك (فالنسيا) هدف التعادل الأول في الدقيقة 55 قبل ان يحرز أندريه غوميز الهدف الثاني في الدقيقة 81 من المباراة التي انتهت بفوز الفريق المدريدي من جانبه مني (اتلتيكو مدريد) بهزيمة موجعة على يد مضيفه (ليفانتي) بهدفين لهدف في المباراة التي جرت على ملعب (سيوداد دي فالنسيا). واهتز شباك (اتلتيكو) بهدفين جاء الأول من كاساديسوس في الدقيقة 30 والثاني بتوقيع الإيطالي جيسيب روسي في الدقيقة الأخيرة من المباراة رغم تقدم الضيوف بهدف مبكر من فيرناندو توريس في الدقيقة الثانية من زمن اللقاء ليودع آخر فرصة للفوز باللقب.
ورفع (برشلونة) رصيده من النقاط إلى 88 نقطة لينفرد بذلك بالصدارة بعد خسارة (اتلتيكو) وتجمد رصيده عند 85 نقطة ليهبط بذلك وبعد أسابيع من محافظته على رصيد مساو لبرشلونة إلى المركز الثالث بالترتيب العام للدوري. من جانبه رفع (ريال مدريد) رصيده إلى 87 نقطة ليصعد إلى المركز الثاني بالترتيب العام للدوري بفارق نقطة واحدة خلف غريمه التقليدي المتصدر ليبقي بذلك المنافسة على اللقب حية حتى الجولة الأخيرة الأسبوع المقبل. وفي المقابل تجمد رصيد (اسبانيول) عند 40 نقطة في المركز 14 بالترتيب وكذلك تجمد رصيد (فالنسيا) عند 44 نقطة في المركز التاسع بترتيب الدوري في حين حصد (ليفانتي) النقاط الثلاث رافعا رصيده إلى 32 نقطة غير انه ما زال يتذيل الترتيب.

شاهد أيضاً

العربي.. بطلاً لكأس سمو ولي العهد

حقق النادي العربي بطولة كأس سمو ولي العهد بفوزه على السالمية بركلات الترجيح (4-1)، بعد …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.