عيد الإمارات الوطني… يوم خليجي بامتياز

تحول الاحتفال بالعيد الوطني الـ50 لدولة الإمارات العربية المتحدة، إلى يوم خليجي بامتياز، توافد إليه عدد كبير من الشيوخ والمسؤولين الحكوميين، والمئات من المواطنين والمقيمين في الكويت للتهنئة، فضلاً عن حشد من الديبلوماسيين، في أول حفل وطني في البلاد، بعد السماح بالتجمعات عقب الإغلاقات، بسبب جائحة «كورونا».

وشدد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي، في تصريح خلال مشاركته في الحفل مساء أول من أمس لتقديم التهنئة، على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين الكويت والإمارات، والتي تزداد رسوخاً، بفضل الدعم الكبير من قيادتي البلدين، لافتا إلى أن «الإمارات والكويت دائماً في قارب واحد».

وقال إن «دولة الإمارات اليوم وصلت للفضاء والقمة والكويت معها يداً بيد الى مزيد من التطور والتقدم نحو الأعلى، الكويت والإمارات يجمعهما مصير واحد»، متمنياً للبلدين المزيد من التقدم والازدهار والرخاء، معرباً عن خالص التهنئة لدولة الإمارات قيادة وشعبا.

وعبّر وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد الناصر، عن سعادته للمشاركة في المناسبة المهمة، التي «تجسد التقدم الذي أحرزته الإمارات في جميع المناحي المتعلقة بالتطور المدني والتنموي والثقافي والاجتماعي والتربوي».

وعن موعد القمة الخليجية، قال الناصر: «بعد قمة العلا مطلع هذا العام، انطلقت مرة أخرى اللجان المشتركة وورش العمل والفرق في الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، وكذلك في دول المجلس. وستعقد القمة في ظل قيادة وحكمة قيادات دول الخليج، ونحن متفائلون للغاية، أنها ستكون قمة ناجحة ومفصلية، فيما يخص العمل الخليجي المشترك».

من جهته، تمنى وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، تواصل مسيرة التعاون بين دول مجلس التعاون، بمزيد من التقدم والتطور.

وترحم على «مؤسس دولة الإمارات، الذي كان أحد مؤسسي مجلس التعاون، مع أخيه المغفور له بإذن الله الشيخ جابر الأحمد». وقال «كنا ونحن صغار نناديهم ببابا جابر وبابا زايد».

ووصف سفير الإمارات لدى البلاد الدكتور مطر النيادي، احتفالات السفارة بالذكرى الخمسين للاتحاد، وكأنها احتفال داخل الإمارات، وذلك لفرحة ومشاركة عدد كبير من المسؤولين المواطنين والمقيمين، ما يدل على حب الكويتيين لدولة الإمارات والوئام الشامل بين البلدين.

وتمنى المزيد من التكامل والتنسيق والتعاون بين قيادتي البلدين الرشيدتين.

بدوره، هنأ السفير العماني الدكتور صالح الخروصي، الإمارات، مؤكدا أن العلاقات الخليجية علاقات حميمية وعلاقة أشقاء وأن السلطنة دائما ما تدعو إلى الوفاق والوئام الخليجي.

وحول فتح الأجواء في بلاده، قال إن الوضع الوبائي في السلطنة تحسن كثيراً ما يدعو الى تقديم تسهيلات لدخول السلطنة.

من جهته، اعتبر السفير البحريني صالح المالكي، أن ذكرى اتحاد الإمارات يوم تاريخي ومبارك، سطر تاريخ الازدهار والتطور، مستذكراً مناقب مؤسس الإمارات المغفور له الشيخ زايد آل نهيان.

العبدالجليل: الثقافة صانعة التعايش

قال الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل، إنه في المجال الثقافي باتت دولة الإمارات في مقدمة الدول النامية، الرامية إلى مزيد من تحقيق المكاسب، في مجال الثقافة والمعرفة والفنون، والمحافظة على التراث الشعبي والوطني، لافتاً الى أن ما يحققه «إكسبو دبي» حالياً «يجعلنا أكثر اعتزازاً بهذه الدولة، التي تنظم هذا الحدث الذي يعتبر ملتقى العقول وصناعة المستقبل ويقرب دولة الإمارات إلى العالم»، معتبراً أن الثقافة هي الأداة التي تصنع التعايش الإنساني والتعاون الدولي.

رومانوسكي: سعيدة بمشاركتي في المناسبة

هنأت السفيرة الأميركية ألينا رومانوسكي بالعيد الوطني الإماراتي الخمسين، وقالت «أنا سعيدة بمشاركتي في هذه المناسبة».

السفير الألماني: نأمل بافتتاح قريب لجامعة ميونيخ

قال السفير الألماني استيفان موبس، إن المشاورات جارية في شأن افتتاح جامعة ميونيخ، والموضوع لا يتعلق بإجراءات حكومية، وإنما بالإجراءات التي يجب تنفيذها من قبل المستثمر الكويتي، لأن هذا الاستثمار تابع للقطاع الخاص وليس الحكومي، آملاً بافتتاح الجامعة في المستقبل القريب.

أما عن التسهيلات المتعلقة بحصول المواطنين على تأشيرة «شينغن» من السفارة الألمانية، فقال إن تطوراً كبيراً حصل بهذا الموضوع، وان الاتفاقية الموقعة بين البلدين حول رفع التأشيرات عن الديبلوماسيين والجوازات الخاصة سارية، ما سمح بتسهيل دخولهم إلى بلاده.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.