وزير الصحة: نسبة التطعيم في الكويت جيدة.. والتقارير مطمئنة

قال وزير الصحة الدكتور باسل الصباح إن نسبة التطعيم في الكويت ممتازة جدا فإذا دخل المتحور للبلاد من الممكن أن يتسبب في ارتفاع عدد الإصابات ولكن لا أعتقد أن تكون الإصابات مثل السابق قبل ظهور الطعوم وقبل الوصول لنسبة تطعيم جيدة، ولكن الحرص واجب وعلى الجميع أخذ اللقاح وأخذ الجرعة التنشيطية بعد ست شهور لحماية أنفسهم أولا وحماية المجتمع.

من جهة ثانية، أشار الصباح إلى أن انتشار المتحور الجديد لفيروس كورونا في أربع قارات دليل على انتشار رقعة هذه السلالة، مبينا ان التقارير الأولية لا تزال مطمئنة وننتظر التقرير النهائي من المنظمات الدولية لمعرفة ما هي بالضبط خطورة هذا المتحور وما هي الإجراءات التي سيتم اتخاذها إذا دعت الحاجة.

وقال الصباح في تصريح للصحافيين على هامش افتتاح مركز الفنيطيس الصحي: إجراءاتنا في الكويت لا تزال استثنائية من قبل ظهور هذا المتحور، وهي المتمثلة في عدم دخول البلاد إلا للمطعمين وإجراء فحص PCR وهي إجراءات تتخذ الآن في بعض الدول مع وجود هذا المتحور، إذا إجراءاتنا مطمئنة.

وأضاف إن حركة الطيران قد تساهم في انتشار الفيروس ما بين الدول، قال نطلب من الجميع الحرص على لبس الكمام وتلقي التطعيم وكذلك الجرعة المنشطة وعدم عمل PCR عند الوصول إلى البلاد مباشرة بعد السفر إذ يستحسن أن يحجر القادمون أنفسهم لبضعة أيام قبل إجراء فحص PCR للتأكد من سلامتهم.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.