الجامعة الأميركية في الكويت خرّجت دفعة 2021

أقامت الجامعة الأميركية في الكويت AUK، حفل التخرج السنوي لدفعة عام 2021 يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

في قلب حرم السالمية التاريخي، وتحديداً في حديقة الجامعة المركزية، أقيم حفل التخرج، بحضور المؤسسة ورئيسة مجلس أمناء الجامعة الشيخة دانا ناصر صباح الأحمد، وأعضاء مجلس الأمناء، بالإضافة إلى الديبلوماسيين وكبار الشخصيات وعائلات الخريجين.

وألقت رئيسة الجامعة الدكتورة روضة عواد، كلمة ترحيبية قالت فيها «نحتفل هذا المساء بخريجينا الذين اكتسبوا مكانة بارزة كجزء من مجتمع جامعي متماسك، طالما اهتم بهم كطلبة، ويفتخر بهم الآن كخريجين. إن خريجينا يمثلون أهمية كبيرة بالنسبة للجامعة الأميركية في الكويت، فمن خلالهم تستطيع تحقيق رسالتها التعليمية في المجتمع».

وألقت كلمة الحفل الشيخة دانا ناصر الصباح، حيث أشادت بقدرة الخريجين على الصمود خلال الجائحة قائلة: «ها نحن اليوم، نجتمع لنحتفل معاً بتخريج دفعة 2021 من أبنائنا وبناتنا المميزين، الذين تغلبوا على جائحة لا مثيل لها في التاريخ الحديث.

وفي ظل أصعب الظروف وعلى الرغم من العوائق التي وضعتها الجائحة في طريقكم، تحليتم بالشجاعة والمثابرة والمرونة وواصلتم سعيكم طلباً للعلم، لما في ذلك من أهمية لمجتمعنا و للعالم الذي نعيش فيه ككل. تماماً مثل هذه الجامعة، أنتم إرث يرمز الى الصلابة والمرونة الفكرية».

وتابعت الشيخة دانا الصباح قائلة: «إذ نحتفي بكم وبإنجازاتكم، لابد من أن نتذكر أولئك الذين ألهموا نجاحنا… فعلى المستوى الشخصي، أنتهز هذه الفرصة اليوم للترحم على جدي الراحل صاحب السمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ووالدي الراحل الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، اللذين ألهماني الحب للتعليم. أتذكرهما اليوم وهما يشاركانني رؤيتهما، بأن مستقبل الكويت يكمن في أيدي جيل مثقف متعلم وقادر على الابتكار والتغيير، مستقبل يساهم الجميع في بنائه، ولا يتخلف فيه أحد عن الركب».

واختتمت الصباح كلمتها بدعوة الخريجين إلى المضي قدماً في السعي وراء أحلامهم، ومواصلة مسيرة نيل العلم بثقة.

وعقب الكلمة الرئيسية، عرفت نائب الرئيس لشؤون الطلاب الدكتورة حنان مظفر، بالطالبة المتفوقة حبيبة أنور، التي حصلت على بكالوريوس الآداب في الاتصال والإعلام بتقدير قدره 3.99 GPA.

وبالإضافة الى دراستها الجامعية، عملت حبيبة في الجامعة الأميركية – من خلال برنامج توظيف الطلاب – كمستشارة لمهارات الكتابة في مركزالكتابة بالجامعة، كما تلقت تدريباً مهنياً في مكتب العلاقات العامة والتسويق بالجامعة.

وخلال كلمتها لزملائها الطلاب، أكدت حبيبة أن الدعم الجماعي الذي تلقته من الجامعة مكنها من تحقيق هذا الإنجاز الرائع، حيث قالت: «إن معدلي التراكمي لا يعكس بالضرورة جهودي الفردية، بل هو بالأحرى جهد مشترك ساهم فيه العديد من الأشخاص الذين ساعدوني في الوصول إلى هذه المنصة… ولا أنسى الأهالي والأشقاء الذين دعمونا، وأقسام الجامعة التي كانت تتلقى استفساراتنا وتستجيب في وقت قياسي بكل دعم و تعاون، والموظفين الذين عملوا بجد للتأكد من أن هذا الحرم الجامعي دائماً نظيف ومرتب ومنظم». كما خاطبت حبيبة زملاءها الخريجين بكلمات تحفيزية قائلة: «تذكر دائماً أن الجهد لا يضيع أبداً».

ثم انتقل الحفل إلى الجزء الأكثر انتظاراً من الحاضرين – وهو توزيع شهادات الخريجين. حيث قامت الشيخة دانا الصباح والدكتورة عواد، وعمداء الكليات بتسليم الخريجين شهاداتهم.

من حفل التخرج

• افتتح الحفل بالنشيد الوطني، وتلاوة عطرة من القرآن الكريم.

• جرياً على الأعراف الأكاديمية، طلبت رئيسة الجامعة من الخريجين تحويل الطرة المتدلية من قبعاتهم من اليمين إلى اليسار، إعلاناً بتخرجهم رسمياً.

• مع اقتراب الحفل من نهايته، احتفل الخريجون بالتقاط الصور التذكارية مع العائلات والأصدقاء.

385 خريجاً

تم منح درجة البكالوريوس لـ385 خريجاً، كما يلي:

• 124 منهم من كلية الآداب والعلوم.

• 117 من كلية الأعمال والاقتصاد.

• 144 من كلية الهندسة والعلوم التطبيقية.

• حصل 8 خريجين على الامتياز مع مرتبة الشرف.

• 15 خريجاً حصلوا على مرتبة الشرف العليا.

• 15 تخرجوا بمرتبة الشرف.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.