سفراء وديبلوماسيون يزورون «المستكشف» ويطلعون على مختبراتها البحثية

زار عدد من السفراء المعتمدين لدى الكويت سفينة المستكشف إحدى مشاريع معهد الكويت للأبحاث العلمية وذلك للاطلاع على مختبرات السفينة البحثية ومرفقاتها.

وضم الوفد الديبلوماسي كلا من سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الكويت ألينا رومانوسكي، وسفيرة بريطانيا بليندا لويس، والسفير الأسترالي جونثان غيلبرت، والسفيرة الكندية عالية مواني، والسفير الأسباني ميغيل مورو اغيلا، والسفير الألماني استيفان موبس، حيث استقبلهم القائم بأعمال مدير عام معهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتور/ مانع السديراوي، و الفريق البحثي من مركز أبحاث البيئة والعلوم الحياتيه التابع للمعهد د. محسن الحسيني، د. تركي السعيد، كابتن وليد الزكري.

واطلع الوفد خلال جولته على التجربة «الفريدة والمتميزة من نوعها» لسفينة المستكشف لما لها من مخرجات تنموية اقتصادية وبيئية، حيث قدم باحثو المعهد القائمون على مشروع بناء وتشغيل المستكشف بالمعهد خلفية عامة عن المشروع ومراحل إنشائه والتكنولوجيا المستخدمة فيه، بما في ذلك المختبرات والإمكانيات العلمية، والإنتاج المتوقع من السفينة البحثية، وأبدى السفراء إعجابهم بـ«المستكشف» وإمكانياتها وقدراتها البحثية، وتم مناقشة سبل التعاون المشترك من خلال مشاريع بحثية يشارك فيها باحثون من دول المنطقة ودولهم في المستقبل القريب.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.