السفير بيونغ ها: المزارع الذكية واحدة من أكثر الحلول المنافسة لتوفير الطعام

نظمت سفارة جمهورية كوريا لدى الكويت، صباح أمس، مؤتمر المدن الذكية الرابع، تحت شعار «الصناعات المرتبطة بالمزارع الذكية»، بالتعاون مع مؤسسة التجارة الكورية، ومؤسسة كوريا للأراضي والإسكان، بحضور نائب مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية ناصر الخريبط، وحامد الشطي من الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.

وقال السفير الكوري تشونغ بيونغ ها، في كلمة له في المؤتمر، إن بلاده طورت خبرات صناعة المدن الذكية، بناء على تقنياتها في مجال الزراعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مضيفاً أن «الكويت وكوريا من الممكن أن تكونا شريكتين جيدتين في هذا المجال».

وأضاف أن البلدين عملا معاً في تصميم وتطوير مفهوم المدن الذكية المحدثة في الكويت، موضحا أن «ابتكار سكن مستدام يتطلب اتباع نهج شامل، والمزرعة الذكية تعد جزءاً أساسياً من بناء بيئة عيش ذكية».

وبيّن أن مفهوم المزارع الذكية، يقوم على توفير بيئة حصاد لمختلف المحاصيل، ما يؤدي إلى تطوير جودة الإنتاج وإدارة ذات كفاءة للمصادر، وذلك عن طريق تطبيق تقنيات حديثة.

واستذكر قلق بعض الدول في شأن أزمة قلة الطعام، بسبب الإغلاق اللوجستي الذي شهده العالم العام الماضي، أثناء انتشار وباء «كورونا»- (كوفيد 19).

وأضاف أن المؤتمر يركز على «صناعة المزارع الذكية»، في سياق تطوير المدن الذكية، مع استعراض الوضع الحالي ومقارنة الملاحظات المتعلقة بالتحديات، والتقدم المتعلق بتطوير المزارع الذكية، معتبراً أنه عنصر مهم لبناء المدن الذكية في الكويت، مؤكداً أن تلك المزارع واحدة من أكثر الحلول المنافسة لتوفير الطعام، حيث تساهم في الاستجابة للتغير المناخي عن طريق تقليل انبعاثات غاز الميثان.

وشهد المؤتمر الذي تنظمه السفارة الكورية منذ العام 2017، ولم تتمكن من إقامته العام الماضي بسبب وباء «كورونا»، مشاركة ممثلي عدد من الهيئات الكويتية المتخصصة والقطاع الخاص، إضافة الى إقامة عرض مرئي حول الصناعات المرتبطة بالمزارع الذكية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.