«الوطني للثقافة» يهنئ البابطين بحصوله على جائزة يوم اللغة العربية من الأمم المتحدة

هنأ المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشاعر عبدالعزيز البابطين بمناسبة حصوله على جائزة اليوم العالمي للغة العربية من قبل منظمة الأمم المتحدة.

ونقل الناطق الرسمي للمجلس الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة الدكتور عيسى الأنصاري في تصريح صحافي تهنئة كل من وزير الاعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبدالرحمن المطيري وأمين عام المجلس كامل العبدالجليل للشاعر والأديب عبدالعزيز البابطين.

وأوضح الأنصاري ان حصول الشاعر الكبير عبدالعزيز البابطين على هذه الجائزة يعد استحقاقا لمثل هذه القامة الأدبية الكويتية والذي جاء في حفل أقيم بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية الذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام في مقر الأمم المتحدة بنيويورك ومدرسة الأمم المتحدة الدولية (قسم اللغة العربية).

وبين الأنصاري ان جهود الشاعر البابطين في المجال الثقافي وخاصة في دعم اللغة العربية مشهودة ورائدة فمؤسسة البابطين الثقافية ومنذ تأسيسها عام 1989 قامت بتشجيع تعليم اللغة العربية ونشر ثقافتها وآدابها والترجمة منها إلى لغات أخرى وإطلاق الدورات التدريبية والتعليمية ومشروع كراس اللغة العربية في أكثر من 50 جامعة عربية وجامعات أوروبية واسيوية وافريقية.

وقال ان هذا الحدث يشهد على القيمة الكبيرة للدور الثقافي الكويتي الأهلي في المحافظة على التراث والثقافة واللغة العربية بكل اخلاص وأمانة والذي وصل تكريمه وتقديره إلى أرفع منظمة دولية وهي الأمم المتحدة وهو تكريم تستحقه الكويت بكل جداره.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.