موجة الأمطار مستمرة… حتى الإثنين

كسرت الموجة المطرية التي بدأت، أمس، والمتوقع لها أن تستمر حتى الإثنين حالة الجفاف التي تشهدها البلاد منذ دخول موسم الوسم، إذ توقع خبير الأرصاد الجوية محمد كرم استمرار موجة الأمطار حتى الإثنين المقبل، لافتاً إلى أن موجة الأمطار ستكون متقطعة.

وأوضح كرم أن اتجاه الرياح الجنوبية الشرقية المعتدلة السرعة ستستمر حتى نهاية يوم الإثنين قبل أن تتحول إلى شمالية غربية.

وتوقع كرم أن يعقب موجة الأمطار انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة، مشيراً إلى أن درجة الحرارة العظمى قد تنخفض إلى ما دون الـ20 درجة مئوية، والصغرى إلى ما دون الـ8 درجات.

وذكر أن محطات الرصد سجلت هطول كميات الأمطار الآتية:

الصابرية 3.75 ملم – العبدلي 2.81 ملم – الجهراء 2.10 ملم – مطربة 1.13 ملم – مطار الكويت 0.92 ملم – الوفرة 0.72 ملم – ميناء الأحمدي 0.30 ملم – مدينة الكويت 0.10 ملم.

في جانب متصل، قال مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن سقوط الأمطار يكون مصحوباً بانخفاض في الرؤية الأفقية أحياناً، مع فرصة لتكون الضباب.

وأضاف أن الحالة المطرية تزداد شدة تدريجياً، لتكون الأمطار بشكل شبه مستمر وتصبح كميات الأمطار متوسطة بشكل عام على معظم المناطق.

وذكر أنه اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء المقبل تقل كميات السحب وتنحسر فرص الأمطار تدريجياً مع انخفاض في الرؤية الأفقية خلال فترتي المساء والصباح الباكر بسبب تكون الضباب.

وأوضح أن السبب في ذلك يرجع إلى تأثر البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمي ويتعمق تدريجياً، حيث إنه يمد المنطقة بكتلة هوائية دافئة ورطبة متزامناً مع منخفض آخر متعمق في طبقات الجو العليا، مصحوباً بتيار هوائي نفاث بارد.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.