إيطاليا تدرّب 72 طياراً كويتياً على «يوروفايتر»

574328_377914_org__-_wrlgqu65_rt728x0-_os1600x721-_rd728x328

كويت تايمز: أعلن السفير الايطالي في الكويت جيوسيبي سكونياميليو، أن إيطاليا بدأت تدريب 72 طياراً كويتياً، من بينهم طيارون لقيادة طائرات «يوروفايتر» الأوروبية.

وأطلقت سفارة جمهورية ايطاليا مسابقة التصوير الفوتوغرافي، في فندق شيراتون الليلة قبل الماضية، ضمن فعاليات الاسبوع الثقافي الايطالي الذي تقيمه السفارة للمرة الأولى في الكويت.

وقال سكونياميليو في كلمة له خلال حفل اطلاق المسابقة، انها تهدف الى «تسليط الضوء على الجمال الداخلي للتصاميم، سواء كان الاثاث او المفروشات او كل ما يتعلق بأمور المنزل».

واضاف انه يتعين على المشاركين تصوير اي قطعة اثاث او تصميم ايطالي في منزل كويتي، مع إبراز تأثير تلك القطعة على البيئة المحيطة.

ولفت الى ان «الاعمال الفنية والصورالتي تنطبق عليها المعايير، ستخضع الى لجنة مكونة من خبراء كويتيين وايطاليين في مجال التصوير الفوتوغرافي والتصميم، حيث ستقوم اللجنة بإعداد قائمة بافضل خمسة أعمال فائزة».

وذكر انه في اطار المسابقة سوف يكون هناك «ورشتا عمل، يشرف عليهما استاذ التصوير الدولي بهاء القزويني، وبالاشتراك مع شركة الخنيني للتجارة والمقاولات».

وعن صفقة «يوروفايتر» وتدريب الطيارين الكويتيين عليها، قال نحن بالفعل بدأنا بتدريب الطيارين الكويتيين مسبقا، بحسب الاتفاقية، والذين وصل عددهم إلى 72 طيارا.

وعن استمرار تدفق المهاجرين إلى بلاده، قال «لقد أنقذنا الكثير من الأرواح، التي كادت تموت غرقا أثناء محاولاتها الهجرة إلى القارة الأوروبية، وهو ما يجعلنا في إيطاليا فخورين جدا بالعدد الكبير الذي أنقذناه من موت محقق».

وعن رغبة هيئة الاستثمار الكويتية بشراء شركة مقاولات «أتلانتيا» الإيطالية، قال «لا أملك تفاصيل عن هذه الصفقة، ولكن شركة أتلانتيا من الشركات المشهورة لدينا».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.