المبارك: اتفاقية «الرعاية السكنية» مع سيول تؤكد مساهمة الحكومة في حل القضية الإسكانية

320x190_uploads,2016,05,09,113918607a

كويت تايمز: أكد رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك أن «اتفاقية الشراكة بين دولة الكويت وجمهورية كوريا الموقعة بين البلدين اليوم والمتعلقة بالرعاية السكنية تأتي تأكيدا من الحكومة للمساهمة في حل القضية الإسكانية، وذلك بالإسراع في تنفيذ الوحدات السكنية وتقليل فترات الانتظار للمواطنين بالدرجة الأولى».

وبين سموه في تصريح صحافي أن «الاتفاقية تتضمن تأسيس شركة بين حكومتي الدولتين بشكل مباشر هدفها إقامة وإنشاء مدينة جنوب سعدالعبدالله التي تضم أكثر من 30 ألف وحدة سكنية وتمتد على نطاق جغرافي يصل إلى 59 كيلومترا مربعا»، مضيفاً: «إن مدينة جنوب سعدالعبدالله ستكون أول مدينة ذكية وصديقة للبيئة في الكويت ومتماشية مع المعايير العالمية، وهو ما يثبت التزام دولة الكويت باتفاقية المناخ الدولية التي تم التوقيع عليها في الأمم المتحدة الشهر الماضي».

وذكر سمو الشيخ جابر المبارك إن «الاتفاقية الثنائية بين حكومتي دولة الكويت وجمهورية ستكون مثالا يحتذى به بالعلاقات بين الدول الصديقة، حيث ستقام الشراكة وفقا لأسس اقتصادية تضمن ديمومتها واستمراريتها»، مؤكداً أن «الشراكة الكويتية- الكورية المعنية بالرعاية السكنية ستكون نموذجا طموحا ستعمل الكويت على إنجاحه واعتماده تأكيدا لرغبتها بتنويع مصادر الدخل غير النفطية والانتقال إلى مرحلة اقتصادية تضمن الاستمرار والاستدامة بما يعود بالمنفعة على المواطن الكويتي بالدرجة الأولى ويرفع من مستوى معيشته».

وكان سمو الشيخ جابر المبارك عقد في مقر رئاسة الجمهورية بالعاصمة الكورية سيول اليوم جلسة مباحثات رسمية مع رئيس وزراء جمهورية كوريا هوانغ كيو آن.
وتركزت المباحثات حول سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز آفاق التعاون في مختلف المجالات، وخاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية التي تخدم مصالح الشعبين.
كما تطرقت المباحثات أيضا إلى القضايا الإقليمية والدولية وموقف البلدين تجاهها وسبل تحقيق السلام والاستقرار في العالم خاصة في منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى التأكيد على التعاون المشترك في مواجهة الإرهاب والحد من آثاره وتداعياته.

حضر المباحثات من الجانب الكويتي أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو رئيس الوزراء وحضرها عن الجانب الكوري عدد من الوزراء وكبار المسؤولين في القطاعات الاقتصادية والتجارية.
وأقام رئيس وزراء جمهورية كوريا الجنوبية هوانغ كيو آن مأدبة غداء رسمية على شرف سمو رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق.

وعقب جلسة المباحثات وبحضور سمو رئيس مجلس الوزراء ورئيس وزراء كوريا الصديقة احتفل البلدان بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم.
وقد وقع وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر حسن أبل على مذكرة تفاهم في مجال المدن الذكية ووقعها عن الجانب الكوري وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل كانج هوين.
كما وقع وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي على مذكرة تفاهم بشأن الخدمات الطبية والخطة التنفيذية للبرنامج الكوري للتدريب الطبي ووقعهما عن الجانب الكوري رئيس معهد تنمية كوريا لصناعة الصحة لي يونغ.
ووقع نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار محمد العدساني على مذكرة تفاهم للتعاون بين كوريا غاز ومؤسسة البترول الكويتية وقعها عن الجانب الكوري الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للغاز، ومذكرة تفاهم في مجال النفط والغاز وصناعة الطاقة وقعها عن الجانب الكوري نائب رئيس لجنة الطاقة في (إس كي) (س.ث) جون جول كل.
كما وقع وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر حمد العيسى على مذكرة تفاهم في المجال التربوي وقعها عن الجانب الكوري نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التربية لي جون سك.

شاهد أيضاً

تضحيات الشهداء جعلت الكويت وطناً جديراً بالانتماء إليه

احتفلت المحافظات، أمس، بمراسم رفع العلم، إيذاناً بإطلاق احتفالاتها بالذكرى الـ62 للعيد الوطني والـ 32 …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.